تعقيباً على انتصار جنين

التيار الإصلاحي بـ"فتح" يُوجه التحية لجنين ويدعو لبناء استراتيجية كفاحية لشعبنا

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

وجَّه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، فجر يوم الأربعاء، التحية إلى أبناء شعبنا في جنين العزّة والفخار، وإلى أبطال جنين، المنتصرة دوماً، من كل أطياف العمل الوطني والكفاحي، الذين دافعوا ببسالةٍ وصلابةٍ وشرفٍ عن شعبهم وأرضهم، وسجلوا صمودًا خلّاقًا في وجه الاحتلال وجبروت آلته العسكرية، وأبدعوا في دحره والحيلولة دون تحقيق أيٍ من أهداف عدوانه على جنين.

وجاء في بيانٍ للتيار الإصلاحي، والذي وصل وكالة "خبر" نسخةً منه: "يترحم التيار على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا وهم يواجهون عدوان الاحتلال، ويُبرق بتعازيه إلى أسرهم وعائلاتهم، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى البواسل الذين أصيبوا برصاص المحتلين خلال هذه الجولة من معركة شعبنا الطويلة لنيل حريته واستقلاله، ويُحيي صمود أهلنا في جنين، الذين تعرضوا لخسائر لا تُعوض في الممتلكات والبنية التحتية، ويدعو إلى أكبر ورشة عملٍ وطنيةٍ لإعادة إعمار ما تدمر بفعل جرائم المحتلين وتعويض كل من تعرض لخسارةٍ في بيته وممتلكاته في أسرع وقتٍ ممكن".

وأضاف البيان: "ينبغي على الكل الوطني أن يفخر بما سجله أبطال جنين وشبابها الشجعان من صمود، وأن تكون الوحدة الميدانية مصدر إلهامٍ لكل قوى شعبنا، لحثها على الوحدة واستعادة روح الكفاح، وتصويب البوصلة لإكمال مشروع التحرر الوطني".

ودعا كل فصائل العمل الوطني إلى التداعي فورًا لبناء استراتيجيةٍ كفاحيةٍ لشعبنا، والبدء في خطواتٍ عمليةٍ لإنهاء الانقسام، والتحضير لتوحيد كل المؤسسات الوطنية تمهيدًا لاستعادة دورها التمثيلي بعد إجراء الانتخابات العامة في أقرب فرصة ممكنة، وعدم الارتهان من جديد لأية دعواتٍ غير ذات مصداقيةٍ من أي جهةٍ لا تتذكر مطالب الإجماع الوطني إلا عندما تستشعر عزلتها الوطنية وإفلاسها السياسي والوطني والأخلاقي.

وأردف البيان: "الطريق إلى الوحدة والتلاحم يمر عبر السلوكيات الجادة وليس عبر القرارات التي لا تُبصر النور وتظل حبرًا على ورق ولا تجد طريقها إلى التنفيذ". 

 وفيما يلي نص البيان حرفياً كما وصل وكالة "خبر":
بسم الله الرحمن الرحيم 
"أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ"

يتوجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالتحية إلى أبناء شعبنا في جنين العزّة والفخار، وإلى أبطال جنين، المنتصرة دومًا، من كل أطياف العمل الوطني والكفاحي، الذين دافعوا ببسالةٍ وصلابةٍ وشرفٍ عن شعبهم وأرضهم، وسجلوا صمودًا خلّاقًا في وجه الاحتلال وجبروت آلته العسكرية، وأبدعوا في دحره والحيلولة دون تحقيق أيٍ من أهداف عدوانه على جنين.

ويترحم التيار على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا وهم يواجهون عدوان الاحتلال، ويُبرق بتعازيه إلى أسرهم وعائلاتهم، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى البواسل الذين أصيبوا برصاص المحتلين خلال هذه الجولة من معركة شعبنا الطويلة لنيل حريته واستقلاله، ويُحيي صمود أهلنا في جنين، الذين تعرضوا لخسائر لا تُعوض في الممتلكات والبنية التحتية، ويدعو إلى أكبر ورشة عملٍ وطنيةٍ لإعادة إعمار ما تدمر بفعل جرائم المحتلين وتعويض كل من تعرض لخسارةٍ في بيته وممتلكاته في أسرع وقتٍ ممكن. 

ينبغي على الكل الوطني أن يفخر بما سجله أبطال جنين وشبابها الشجعان من صمود، وأن تكون الوحدة الميدانية مصدر إلهامٍ لكل قوى شعبنا، لحثها على الوحدة واستعادة روح الكفاح، وتصويب البوصلة لإكمال مشروع التحرر الوطني. 

يدعو التيار كل فصائل العمل الوطني إلى التداعي فورًا لبناء استراتيجيةٍ كفاحيةٍ لشعبنا، والبدء في خطواتٍ عمليةٍ لإنهاء الانقسام، والتحضير لتوحيد كل المؤسسات الوطنية تمهيدًا لاستعادة دورها التمثيلي بعد إجراء الانتخابات العامة في أقرب فرصة ممكنة، وعدم الارتهان من جديد لأية دعواتٍ غير ذات مصداقيةٍ من أي جهةٍ لا تتذكر مطالب الإجماع الوطني إلا عندما تستشعر عزلتها الوطنية وإفلاسها السياسي والوطني والأخلاقي، فالطريق إلى الوحدة والتلاحم يمر عبر السلوكيات الجادة وليس عبر القرارات التي لا تُبصر النور وتظل حبرًا على ورق ولا تجد طريقها إلى التنفيذ. 

عاش كفاح شعبنا وعاش نضاله العادل 

المجد والخلود لشهداء شعبنا الأبرار 

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

الأربعاء الموافق 05 يوليو 2023