البدء بصرف المساعدات النقدية لأيتام قطاع غزة غدًا الخميس بقيمة 5 ملايين شيكل

صرف مخصصات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، عن البدء بصرف المساعدات النقدية للأيتام في قطاع غزة، غدًا الخميس 6 يوليو 2023، بقيمة 5 ملايين شيكل، وذلك بالتعاون بين الوزارة ومؤسسة "وافا للتنمية وبناء القدرات".

وأفاد البيان الصادر عن الطرفين، بأن المساعدات سيتم صرفها لخمسة آلاف يتيم ينتمون للأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة، وبإمكانهم استلامها من خلال نقاط التوزيع التابعة لشركة ( pal pay  ).

ودعا الجانبان، أرباب الأسر المستفيدة إحضار الهوية الشخصية، والرمز المكون من سبع خانات رقمية، الذي سيتم تزويدهم به مسبقاً من خلال رسائل نصية تصلهم من مؤسسة "وافا" على هواتفهم  

وأكدا على أهمية البرنامج، والذي يساهم في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة، كونه سيمكن الأيتام ضمن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وتقدم مجدلاني بالشكر للجمعية الكويتية وللكويت أميرا وشعبا على المساعدات الإنسانية، وعلى دورهم في هذا المشروع، وعلى دعمهم للشعب الفلسطيني، مُثنيًا على جهود مؤسسة "وافا" ممثلة بمديرها محيسن العطاونة، والتي تساهم في تمكين الأسر الفلسطينية في الجوانب الصحية والاقتصادية، لتعزيز صمود الأسر في قطاع غزة، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان بسبب الحصار الاسرائيلي الخانق للقطاع.