بتكلفة 15 مليون دولار

بالفيديو: النائب شامي الشامي يتحدث لوكالة "خبر" عن منحة الإمارات لإعادة بناء مخيم جنين

شامي الشامي
حجم الخط

جنين - خاص وكالة خبر

قال القيادي في حركة فتح بمدينة جنين، النائب شامي الشامي، إنّه تم إبلاغه يوم أمس رسمياً، بمنحة مقدمة من دولة الإمارات العربية، لإعادة بناء ما دمره الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة جنين ومخيمها، بمبلغ قدره 15 مليون دولار.

وأضاف الشامي، في لقاءٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ المنحة الإماراتية مقدمة من رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والذي يسير بهذا الدعم على نهج والده المغفور له الشيخ زايد".

وأشار إلى أنَّ الشيخ محمد بن زايد أعطى توجيهات للبدء في إعادة إعمار مخيم جنين بشكل كامل، عبر منحة قدرها 15 مليون دولار، حيث سيتم البناء من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وبيّن الشامي، أنّه في عام 2002 وفي أعقاب اجتياح مدينة جنين، أعطى رئيس دولة الإمارات آنذاك الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، توجيهات بتقديم مبلغ 25 مليون دولار، لإعادة بناء كافة المنازل التي تهدمت بشكل كامل وجزئي، بالإضافة إلى بناء 4 مؤسسات، وكذلك بناء مدرسة ونادي وشراء 14 دونم لبناء بيوت تم توزيعها على الأهالي.

وختم الشامي حديثه، بالقول: "باسمي كأحد قادة حركة فتح في فلسطين، وباسم محافظة ومخيم جنين، نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً ممثلةً برئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".