"التربية" تطلق مخيماتها الصيفية تحت شعار "لا بد للقيد أن ينكسر"

"التربية" تطلق مخيماتها الصيفية من جنوب نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أطلقت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الخميس، فعاليات مخيماتها الصيفية لهذا العام تحت شعار "لا بد للقيد أن ينكسر"، في كافة مديريات التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق مركزي من مدرسة بنات قريوت الثانوية في تربية جنوب نابلس، بهدف تعزيز ثبات وصمود هذه المنطقة التي تعاني من توغل الاستيطان والهجمات المتكررة واعتداءات الاحتلال على المدارس والمؤسسات التعليمية.

وشارك في الفعالية، الوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام تربية جنوب نابلس سامر الجمل، ومدير عام النشاطات الطلابية حامد أبو مخو، وشخصيات اعتبارية ووطنية.

وأكد الخضور أهمية هذه المخيمات التي تعزز الصمود وتعمق الوعي الوطني والمعرفي، لافتا إلى أن الوزارة جسدت في هذا العام، من خلال نشاطاتها ومنها رسائل للأسير المحرر كريم يونس، حرصها الدائم على حضور قضية الأسرى ومختلف القضايا الوطنية في ذهن الطالب الفلسطيني، داعيا المجتمع والمؤسسات للحفاظ على هذا التلاحم لصد العدوان الاحتلالي عن المدارس وتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة.

بدوره، أوضح الجمل الصعوبات والتهديدات التي تواجهها تربية جنوب نابلس بفعل الاحتلال وعصابات المستوطنين، وأشاد بتعاون المجتمع المحلي وحرصه على توفير تعليم آمن للطلبة، مؤكدا الجهود الكبيرة التي تبذلها التربية لاستمرار العملية التعليمية بالصورة المناسبة.

وتستهدف هذه المخيمات ما يزيد على 5000 طالب وطالبة بواقع 70 مخيما صيفيا، موزعة على مختلف مديريات التربية في الوطن، وتشمل مجالات ومحاور وطنية وكشفية ورياضية وفنية وموسيقية وتراثية.