أبو سلمية يوضّح تفاصيل جديدة حول افتتاح قسم الطوارئ في مجمع الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المدير العام لمجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية: "افتتحنا قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي بعد تطويره، ويرتاد القسم 1000 مريض يومياً لتلقي العلاج".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن السعة السريرية للقسم 64 سريراً، والعناية المركزة 10 أَسِرة، وكذلك الغرز والجبس ضمن خدمة طبية متكاملة.

وأشار إلى أن حالة المريض هي التي تحدد كيفية التعامل معه، ونحن نتعامل مع الحالات الحرجة دون تأخير حتى لا يشكل خطراً على حياتهم، مضيفًا أن منطقة العلاج السريع في القسم يتم التعامل فيها مع الحالات البسيطة وثم المغادرة أو إجراء الفحوصات.

وبين أنه ما لا يقل عن 10 أطباء طوارئ في القسم، و 15 ممرضاً وهم موزعون على مناطق القسم، متابعًا: "افتتحنا قسم الأشعة التداخلية بتكلفة 800 ألف دولار، وهذا سيحدث نقلة نوعية للعميات الجراحية في قطاع غزة وسينقذ حياة المرضى بإذن الله".

وأفاد بأنه خلال شهر سنبدأ بمشروع إنشاء العيادة الخارجية بتكلفة 3.7 مليون دولار في المنطقة الشمالية الغربية من المجمع، وسيكون نموذج للعيادة الخارجية على مستوى العالم.

واستكمل بالقول: إن "المؤشرات الصحية في قطاع غزة تضاهي دولاً عربية في تقديم الخدمة للمرضى"، داعيًا أبناء شعبنا التعاون مع الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي هو ملك للجميع يجب الحفاظ عليه لاستمرار تقديم الخدمات.