قطع إمداد القوات الأوكرانية

الجيش الروسي يفرض سيطرته على جزء من طريق قرب كوبيانسك

روسيا واوكرانيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

تمكنت وحدات الجيش الروسي من فرض سيطرتها النارية على جزء من طريق السيارات تشوغوييف-ميلوفوي على اتجاه كوبيانسك.

وقال الخبير العسكري أندريه ماروتشكو، نقلا عن مصادره الخاصة: "بفضل المناورة الدفاعية البارعة والهجوم المضاد الناجح للقوات الروسية في منطقة المركز السكني نوفوسيلوفسكوي، تم فرض السيطرة النارية على جزء من طريق السيارات H 26 (تشوغوييف- ستاروبيلسك- ميلوفوي). في السابق، استخدم المسلحون الأوكرانيون هذه المنطقة لإمداد قواتهم في المقدمة وإجلاء الجرحى".

وأكد في تصريح صحفي اليوم الخميس، على أنه بسبب هذه الحقيقة وبفضل الظروف الجوية السيئة، باتت قوات كييف تعاني من صعوبات في المجال اللوجستي في الوقت الحالي.

وأشار ماروتشكو، إلى أن العسكريين الروس، نجحوا في اجتياز حاجز مائي وتحصنوا على الضفة المقابلة لنهر جيربيتس،  الذي يمتد على طول الجبهة في منطقة ليمانسكي بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال: "تمكنت مجموعات الاقتحام الروسية في منطقة المركز السكني تروسكويه من اجتياز الحاجز المائي -نهر جيريبتس، وتمركزت في معقل صغير للعدو. وقبل ذلك طردت قواتنا عناصر العدو من تلة مهمة على الضفة اليمنى للنهر، مما جعل من الممكن تحقيق هذا النجاح".

وبالأمس، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية دمرت ما يصل إلى 40 عسكريا للعدو ودبابتين في اتجاه كوبيانسك خلال يوم واحد.