الجهاد الإسلامي تُصدر بيانًا في الذكرى الـ19 للشهيد نعمان طحاينة

الشهيد نعمان طحاينة
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، بيانًا صحفيًا في الذكرى التاسعة عشر لاستشهاد القائد المفكر نعمان طحاينة.

وقالت في بيانها: "نستذكر في مثل هذا اليوم عام 2004م، ارتقاء القائد المفكر الشهيد الفذ نعمان صادق طحاينة "أبو الحسين"، إثر عملية اغتيال صهيونية جبانة استهدفت سيارته في مدينة جنين المجاهدة".

وأكدت على أن الشهيد طحاينة قد شهدت له ميادين الإيمان والوعي والثورة، فكان المكتبة المتنقلة، والمفكّر والمنظّر الجهادي البارز، وصانع الفعل الاستراتيجي لحركة الجهاد الإسلامي، والموجه العام للمجاهدين على امتداد الضفة الباسلة.

وأضافت: "إن اغتيال طحاينة عقب سنوات من الملاحقة والمطاردة من جنود العدو، جاء تتويجاً وتكريماً إلهياً لمسيرته الجهادية العظيمة، وما قدَّمه من نموذج ملهم وقدوة استثنائية على طريق الإسلام والجهاد وفلسطين".

وأشارت إلى أن استشهاد طحاينة كان دافعًا قويًا لاستمرار هذه المسيرة المباركة رغم غياب أحد قادتها المؤسسين، والذي حمل إرثه القائد الفذ لؤي السعدي، لتتجسد المقولة العظيمة "ويحمل اللواء فارس جديد".

وتابعت: "بعد تسعة عشر عاماً على الغياب، يزداد وهج حضوره في مسقط رأسه جنين البطولة والفداء وما تقدمه من إحياءٍ للفكرة المقاتلة وبعث جديد للاشتباك المقدس بقيادة أحفاد النعمان في كتيبة جنين وسراياها المظفرة في كل الساحات".

وتوجهت الحركة بالتحية لأرواح الشهداء الذين تقدموا على طريق القدس، ليمثلوا نبراساً من دم ونور على طريق الحرية والكرامة، ونبعث التحية لأسرانا الأحرار، الذين يقبضون على جمرة الصبر، وما النصر إلا من عند الله.