بالفيديو: افتتاح الموسم السنوي لعصر "البندورة" في غزة.. شاهد مراحل التعبئة

موسم البندورة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

افتتح المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، اليوم السبت، الموسم السنوي لعصر "البندورة" للعام 2023، داخل مصنع "صابحة" للمواد الغذائية، حيث تم عرض مراحل عصر "البندورة" وصولاً إلى تعبئتها في معلبات "صلصة" بأيدي محلية فلسطينية.

وقال مدير شركة "صابحة" للمواد الغذائية، أيمن حمادة: "إنَّ مصنعه لعصر وتعبئة البندورة قائم منذ 20 عاماً"، داعياً إلى تشجيع الصناعات الفلسطينية المحلية، كونها دائرة تعمل من أجل المواطن.

وأكّد حمادة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، على ضرورة دعم الوقود الصناعي بشكل كبير، لكي تتمكن المؤسسات المحلية من منافسة البضائع المستوردة، لافتاً إلى أنَّ أهم المعيقات التي تواجههم هي انقطاع الكهرباء وارتفاع سعر الوقود.

من جانبه، عبّر رئيس جمعية رجال الأعمال، أحمد أبو عيدة، عن سعادته بافتتاح الموسم السنوي لعصر البندورة وتعبئتها، مُعتبراً أنَّ هذه المشاركة تأتي في إطار دعم المنتج المحلي والمزراع الفلسطيني.

ولفت أبو عيدة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنَّ افتتاح هذا المؤسم، يُثبت قدرة شعبنا على الإنتاج والعطاء والتقدم، مُناشداً الجمهور الفلسطيني بدعم المنتج المحلي، كونه من أهم عوامل دعم الاقتصاد الفلسطيني.