الأسير أنور عليان من طولكرم يُنهي الماجستير في العلوم السياسية والدراسات الإسرائيلية

الاسير انور عليان
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

أعلنت مؤسسة مهجة الـقـدس للشهداء والأسـرى والجرحى؛ أن الأسير أنور عمر حمدان عليان (47 عامًا)؛ من مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم شمال الضفة المحتلة قد أنهى دراسة الماجستير علوم سياسية ودراسات إسرائيلية بتقدير امتياز؛ من جامعة القدس أبو ديس عبر الدراسة عن بعد في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأشارت المهجة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 4 أبريل 2003، أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكمًا بالسجن (23) عامًا؛ بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

من جهتها باركت مهجة  الــقــدس حصول الأسير أنور عليان على شهادة الماجستير عبر الدراسة عن بعد وهو داخل سجون الاحتلال الصهيوني، واعتبرت ذلك تحدي للاحتلال ولسياساته العنصرية التي تهدف لتغييب الأسرى في السجون وعزلهم عن محيطهم الخارجي، حيث استطاع الأسرى تحويل السجون من مقابر للأحياء كما أرادها الاحتلال إلى منارات للعلم بفضل جهودهم الكبيرة وصبرهم وثباتهم.

يذكر أن الأسـير أنـور عـلـيـان ولد بتاريخ 27 ديسمبر 1976، وهو متزوج، وأب لطفلين وهم (عمر، عادل) أنجبهما من خلال نطفة مهربة قبل عدة أعوام؛ ويقبع حاليًا في سجن عوفر الاحتلالي.