بالصور: تجدد المظاهرات ضد حكومة نتنياهو و161 ضابطًا يرفضون الخدمة

تجدد المظاهرات ضد حكومة نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تجدّد المظاهرات الاحتجاجية في كافة أنحاء "إسرائيل"، ضد حكومة نتنياهو والتعديلات القضائية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ "المظاهرات الإسرائيلية خرجت في أنحاء "إسرائيل" ضد الإصلاحات القضائية، والمتظاهرون يغلقون عدة طرقات".

كما أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى أنّ الآلاف يتظاهرون في "روحوفوت"، ويغلقون الطرقات أمام حركة المرور، مضيفة أنّ العشرات يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية في "تل أبيب".

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنّ مئات المتظاهرين يحتجون ضد الإصلاحات القانونية أمام المحكمة العليا في مدينة القدس .

يذكر أنّ قادة الاحتجاجات المتصاعدة ضد خطة حكومة نتنياهو لإضعاف جهاز القضاء، أعلنوا سابقًا، عن "أنشطة تشويش واسعة في إسرائيل"، وانطلقت ضمن "يوم قومي لمقاومة مساعي الحكومة للمضي فدما في التشريعات القضائية".

ItHML.jpg
JG0Oq.jpg

وفي السياق، كشفت القناة 12 العبرية، أنّ 161 ضابطًا في مقر سلاح الجو، أبلغوا قادتهم رفضهم الخدمة اعتبارًا من اليوم؛ بسبب خطة التعديلات القضائية.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية،فإنّ هؤلاء الضباط من قلب غرف عمليات القوات الجوية بالجوية الإسرائيلية، أعلنوا وقف عملهم في خدمة الاحتياط، وذلك في رسالة بعثوها إلى قادتهم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي نقلت فيه قناة "كان" عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مراسم تأبين أحد الحاخامات قوله، إنّ "رفض الخدمة في الجيش من أي جهة هو نهاية الجيش، والرفض يقوض أسس وجودنا المشترك وقد يدمرنا"، وفق تعبيره.

ضباط في سلاح الجو الإسرائيلي يرفضون الخدمة.jpg