كاس العالم للسيدات

بالصور : اليابان تقسو على زامبيا في مونديال السيدات

20230722-afp_33pp3vz_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل منتخب اليابان، مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بالفوز على زامبيا (5-0) اليوم السبت في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

سجل أهداف المنتخب الياباني هيناتا ميازاوا (هدفين) في الدقيقتين (43، 62)، ومينا تاناكا في الدقيقة (55)، وجون إندو في الدقيقة (71) وريكو إيكي، من ركلة جزاء، في الدقيقة ال90+11.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن بداية المنتخب الزامبي، الذي يشارك للمرة الأولى في المونديال، لم تكن جيدة، حيث فرض المنتخب الياباني، بطل العالم 2011، سيطرته على مجريات اللقاء.

بدأ المنتخب الياباني، المباراة بشكل جيد واقترب في عدة لحظات من افتتاح التسجيل، إلا ان تألق حارسة منتخب زامبيا كاثرين موسوندا ومساندة القائم حالا دون ذلك.

لكن اليابانيات نجحن مع اقتراب الشوط الأول من نهايته من وضع أنفسهن في المقدمة، بعد تمريرة من فوجينا من الجهة اليمنى أرسلتها هيناتا ميازاوا بثقة لتعانق الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني، تم إلغاء هدف من تاناكا بداعي التسلل، لكن بعد ذلك وبتمريرة عرضية من جون إيندو نجحت تاناكا من التسجيل في المرمى الزامبي.

واستمرت المباراة في اتجاه واحد، بسيطرة من المنتخب الياباني، حيث سجلت ميازاوا الهدف الثالث بعد كرة عرضية من تاناكا وسط سوء تمركز من الدفاع الزامبي. قبل أن تضيف إندو الهدف الرابع من انطلاقة رائعة يسار منطقة الجزاء.

ولم تنته المباراة بشكل عادي. حيث جاءت اللحظة التي عادت بها حارسة زامبيا موسوندا للظهور بالواجهة بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهها بالدقيقة 97 بعد إعاقة مهاجمة اليابان.

وشاركت الحارسة البديلة أونيس سكالا وتصدت لركلة الجزاء قبل أن يعاد تنفيذها لتسجل ريكو إيكي الهدف الخامس للمنتخب الياباني

بالصور : اليابان تقسو على زامبيا في مونديال السيدات
بالصور : اليابان تقسو على زامبيا في مونديال السيدات
بالصور : اليابان تقسو على زامبيا في مونديال السيدات