محكمة الاحتلال تعقد غدًا جلسة للأسير المريض عاصف الرفاعي

الأسير عاصف الرفاعي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن تعقد محكمة الاحتلال العسكرية في سجن "عوفر"، غدًا الإثنين، جلسة للأسير المصاب بالسرطان عاصف الرفاعي (21 عامًا) من  كفر عين شمال غرب رام الله، استمرارًا لسلسلة جلسات سابقة عُقدت له، مع استمرار اعتقاله ومحاكمته.

وقال نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم الأحد، إنّ الاحتلال يواصل اعتقال الرفاعي ومحاكمته رغم الوضع الصحي الصعب والخطير الذي يمر به، إذ يقبع في "عيادة سجن الرملة".

وأضاف أنّ إدارة السجون تنقله مقيدًا إلى مستشفى "أساف هاروفيه" للعلاج الكيميائي، ثم تعيده مجددًا إلى سجن "الرملة"، معتبرًا أنّ استمرار اعتقال الرفاعي جريمة، في ظل استمرار تدهور وضعه الصحي وحاجته الماسة إلى رعاية عائلته.

وأشار إلى أنّ والده تمكن مؤخرًا من زيارته، وأكّد أنّ نجله يعاني من ضعف شديد وآلام شديدة في جسده، إلى جانب العديد من الأعراض الصحية التي تشير إلى تفاقم وضعه الصحي.

ويذكر أنّ الاحتلال، قد حرم الرفاعي فعليًا من العلاج قبل اعتقاله في شهر أيلول/ سبتمبر 2022، وذلك بحرمانه من الحصول على تصريح للعلاج في القدس، علمًا أنّ الأسير عاصف واحد من بين 24 أسيرًا يواجهون السرطان والأورام بدرجات مختلفة في سجون الاحتلال.