طارق العريان يكشف سر عدم عرض "معاوية" في رمضان 2023

طارق العريان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف المخرج طارق العريان، سبب عدم عرض مسلسل "معاوية" في موسم رمضان 2023.

وقال طارق العريان خلال لقاء ببرنامج et بالعربي إن مسلسل "معاوية" ضخم وصعب جدا، وبدأنا تصويره في شهر يوليو من العام الماضي، وسبب عدم عرضه هو عدد مشاهد الحروب الكبير جدا داخل العمل.

وأضاف: "عندنا 7 حروب في المسلسل، وعايزة تصوير لشهور طويلة، وده السبب انه توقف عرضه، ولكن المسلسل سيُعرض إن شاء الله في السنة المقبلة".

وتدور أحداث مسلسل "معاوية" حول الأحداث التي جرت مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى على بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، لتستمر الأحداث وصولًا إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية لتتوالى الأحداث، في إطار تشويقي.

مسلسل «معاوية» يشارك في بطولته لجين إسماعيل «معاوية بن أبي سفيان»، إياد نصار «علي بن أبي طالب»، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة «هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان»، وائل شرف «عمرو بن العاص»، يزن خليل «عتبة بن أبي سفيان»، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال «زوجة معاوية»، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، وهو من تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

كما تحدث عن تحضيرات فيلمه الجديد "ولاد رزق 3" قائلاً: "فيلم ولاد رزق له حالة خاصة والناس عندها توقع معين في الفيلم وعشان نعمل جزء تالت فكرنا كويس جداً وطلعنا بفكرة كويسة".

وعن أبطال العمل قال: "في ناس جديدة هتنضم في الجزء التالت وفي ناس من الجزء الأول مظهروش في التاني هينضموا".