صورة عائلة "قوطة" تُصدر بيانًا مهمًا للرأي العام

شادي قوطة
حجم الخط

خان يونس - وكالة خبر

أصدرت عائلة "قوطة"، مساء يوم الجمعة 28 يوليو 2023، بيانًا مهمًا للرأي العام بشأن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية بغزة، عقب حادث مقتل ابنها شادي أمس الخميس، جراء سقوط حائط عليه بعد هدمه من قبل عمال بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت العائلة في بيانها: "في ضوء الجريمة البشعة التي تعرض لها ابننا المغدور الشهيد باذن الله شادي عطية عبد الحميد أبو قوطة فقد حرصت عشيرة السطرية وعائلة أبو قوطة ومنذ اللحظة الأولى على مبدأ ضبط النفس والحفاظ على السلم الأهلي تجنبًا لإراقة المزيد من الدماء رغم بشاعة الجريمة وعظم المصاب". 

وأضافت: "لقد عزز هذا الموقف تحمل الجميع لمسؤولياته من خلال الإدانة الشعبية والتنظيمية والفصائلية الكبيرة لهذا الجرم المشهود، وإعلان رئاسة بلدية خان يونس والمجلس البلدي الاستقالة والاعتقال الفوري لمرتكبي الجريمة (سائق الجرافة وعنصري الشرطة) من قبل النيابة العامة والأجهزة الأمنية".

وتابعت: وبعد تدخل الوسطاء ورجال الإصلاح ممثلة بوفد رسمي حكومي سياسي عشائري مكلف من قبل لجنة العمل الحكومي وحركة حماس، فقد تم التوافق على ما يلي :

أولا: التأكيد على محاكمة جميع من شاركوا في الجريمة ومحاسبتهم وعلى رأسهم المدعو (مازن الشيخ) المسؤول الأول عن هذه الجريمة والذي سبق وقام بتهديد المغدور (والله لهدها على راسك) وقد نفذ ذلك.

ثانياََ: دعوة مرافق العدالة المختلفة لسرعة المباشرة وإنهاء كافة التحقيقات والإجراءات الجزائية للوقوف على حقيقة الواقعة والمتسببين بها وسرعة محاكمتهم حسب الأصول.

ثالثاََ: دعوة اللجنة المكلفة من قبل العمل الحكومي لسرعة إنجاز أعمالها (بحد أقصى 72 ساعة بدءًا من وقت وقوع الجريمة) وتحديد كافة الأشخاص المتورطين في الحادث المؤسف سواء كان دورهم إصدار تعليمات أو تنفيذ تلك التعليمات أو أي دور مخالف للقانون؛ وضرورة مشاركة شخصيات حيادية من خارج المنظومة الحكومية والحركية في أعمال لجنة التحقيق .

رابعاََ: نشر نتائج التحقيقات بشكل مباشر عبر وسائل الإعلام المختلفة.

خامساََ: لقد جاء قرار دفن ابننا المغدور ومواراة جثمانه الثرى يوم أمس الخميس بعد صلاة العشاء منعًا لاستغلال مصابنا لإثارة الفتنة والصدام مع الأجهزة الأمنية من قبل البعض وهذا ما حرصنا على تجنبه منذ بداية ارتكاب الجريمة وجاء ذلك أيضا استجابة لطلب وتعهد الوجهاء والقيادات الحكومية والحركية.

سادساََ: تلقت العشيرة والعائلة تعهد وكفالة من المكتب السياسي لحركة حماس واللجنة العشائرية وممثل الحكومة بغزة تنفيذ كافة مطالب واستحقاقات ذوي الفقيد.

سابعاََ: لن يتم فتح بيت عزاء للمغدور حتى انتهاء التحقيقات والإعلان عنها ومحاكمة الجناة والقصاص منهم.

"الرحمة لشهيدنا المغدور شادي ابو قوطة واللعنة تطارد كل المتسببين في هذه الجريمة الجبانة وحسبنا الله ونعم الوكيل".

عائلة "قوطة" تُصدر بيانًا مهمًا للرأي العام