د. ناصر القدوة : الوضع القادم سيء ولا خيار أمامنا سوى المصالحة وإنهاء الانقسام

1
حجم الخط

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  د. ناصر القدوة مع مجموعة من الصحفيين اليوم الأحد، في فندق الكومودور بمدينة غزة.

وطالب د. ناصر القدوة حركة حماس، بضرورة تسليم قطاع غزة لحكومة التوافق إذا ما أرادت تطبيق المصالحة على أرض الواقع، وفي السياق ذاته مطلوب من حركة فتح أن تتعامل بشفافية ومصداقية مع حماس.

وأكد على ضرورة وضوح العملية السياسية وأن يتضمن أي اتفاق دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وحول أسباب استشهاد الرمز الراحل "ياسر عرفات" قال: الشهيد أبو عمار استشهد في عملية اغتيال من قبل إسرائيل بوضع السم أثناء حصاره في مقر المقاطعة برام الله.

وقال القدوة أن الهبة الشعبية مازالت عفوية يقودها جيل الشباب من أجل تغير هذا الواقع ولهم كل التحية، وواجبنا أن لا نركب تلك الموجة ولا نعمل على عسكرة تلك الهبة وألا نقف أمام هؤلاء الشبان المنتفضين.

وأضاف " لا بد أن يكون لدينا بعض من الأمل والتفاؤل في قضية المصالحة رغم  كافة العقبات وصعوبتها، مشيراً إلى أن الوضع القادم سيء ولا يمكن أن ينتهي إلا بإنهاء الانقسام".

واستبعد القدوة، أن يتم انتخاب مجلس فلسطيني جديد، في الأردن وسوريا في ظل الأوضاع السيئة هناك، مشدداً على ضرورة أن تضم منظمة التحرير كافة الفصائل الفلسطينية.

ورفض الحديث عن موعد انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح،  ولكنه أكد أن عقد المؤتمر مرهون بالظروف السياسية السيئة للغاية، مؤكداً على أن المؤتمر سينعقد في أقرب وقت.