النرويج وسويسرا إلى الدور الثاني بمونديال السيدات

حجم الخط

وكالة خبر

لحق منتخبا النرويج وسويسرا بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، بفوز الأول على نظيره الفلبيني (6-0) وتعادل الثاني مع نظيره النيوزيلندي (0-0)  الأحد في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

ورفع المنتخب النرويجي رصيده إلى 4 نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف نظيره السويسري، وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره النيوزيلندي، فيما تراجع المنتخب الفلبيني للمركز الرابع في المجموعة برصيد 3 نقاط ليودع البطولة رسميا مع نظيره النيوزيلندي.

وبهذا، أصبح المنتخب النيوزيلندي أول منتخب مضيف يودع البطولة من الدور الأول في تاريخ مونديال السيدات.

وسجلت صوفي هوج 3 أهداف (هاتريك) للمنتخب النرويجي لتلعب دورا بارزا في تأهل الفريق إلى الدور الثاني بفارق الأهداف أمام نيوزيلندا.

وحسم المنتخب النرويجي المباراة لصالحه بشكل كبير في الشوط الأول عبر ثلاثية أحرزتها هوج بالدقيقتين 6 و17 وكارولين جراهام هانسن بالدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق هدفين آخرين، جاء أولهما عبر النيران الصديقة بتوقيع أليسيا بيكر لاعبة الفلبين عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 48، وجاء الثاني في الدقيقة 53 بتوقيع جورو ريتان بضربة جزاء.

وازداد وضع المنتخب الفلبيني سوءا في الدقيقة 67 بطرد اللاعب صوفيا هاريسون، فيما اختتمت صوفي هوج التسجيل في المباراة بالهدف الثالث لها والسادس للنرويج في الدقيقة 90+5.