اردوغان يعرب عن غضبه بسبب دعم امريكا لأكراد سوريا

alalam_635480354583107332_25f_4x3
حجم الخط
أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد عن غضبه ازاء دعم الولايات المتحدة اكراد سوريا الذين يعتبرهم مقربين من حزب العمال الكردستاني داعيا واشنطن الى الاختيار بين تركيا و"ارهابيي كوباني".
 
وانتقد أردوغان بشدة على متن الطائرة التي اقلته عائدا السبت من السنغال، الزيارة التي قام بها مؤخرا المبعوث الخاص للرئيس الاميركي بريت ماكجورك الى "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تسيطر على كوباني السورية.
 
وقال "لقد زار كوباني فيما ينعقد مؤتمر جنيف (حول سوريا) وتسلم لوحة من ما يسمى قائد وحدات حماية الشعب".
 
وأضاف الرئيس التركي  "كيف يمكننا أن نثق (بكم)؟ هل أنا شريككم؟ أم إرهابيو كوباني؟"..
 
وقال أردوغان أمام الصحافيين إن "حزب الاتحاد الديمقراطي تنظيم إرهابي. حزب الاتحاد الديموقراطي هو نفسه حزب العمال الكردستاني"، مذكرا بأن "العمال الكردستاني" مصنف "إرهابيا" من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
 
ولم يدع حزب الإتحاد الوطني الديموقراطي الحزب الكردي الأبرز في سوريا، الى مفاوضات جنيف التي علقت حتى أواخر فبراير الحالي، بسبب رفض تركيا الداعمة للمعارضة السورية والهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن لقاء موسع لأطياف المعارضة السورية السياسية والعسكرية، مشاركته.
 
وتبدي الحكومة التركية خشيتها من أن يسمح الدعم العسكري الأميركي للأكراد السوريين، الذين يسيطرون على جزء كبير من أقصى الشمال السوري على طول الحدود التركية، بتوسيع نفوذهم غربا.