إصابات في صفوف المواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 2 أغسطس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 2 أغسطس 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

القدس المحتلة: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشابين صهيب نوفل، وعدنان شاويش بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة سلوان جنوب القدس، واعتقلت رئيس نادي سلوان أحمد الغول، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وسلمت قوات الاحتلال الغول، قرارًا مُوقعًا من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، بمنع إقامة الحفل، بحجة أنه نشاط تابع للسلطة الوطنية الفلسطينية، ومن ثم أفرجت عنه بعد تحقيق استمر 3 ساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم، الشاب أمير عبيد من بلدة العيسوية، بعد أن داهمت منزله وفتشته، كما استولت على بضائع من محال تجارية، بعد تغريم تجارها.

واقتحمت حي العباسية في بلدة سلوان، وضاحية السلام، ومخيم شعفاط، وسيرت آلياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

البيرة: اقتحمت قوات الاحتلال ظهر اليوم المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واعتقلت شابًا - لم تعرف هويته بعد-، بعد أن أوقفت مركبته عند الحاجز العسكري المقام على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة.

أريحا: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت أربعة شبان من المخيم، وهم: سائد ومحمد وزكريا عيوش، والشاب صالح محمد شلون، وأفرجت في وقت لاحق عن ثلاثة منهم، وابقت على اعتقال عيوش.

وكانت وحدات خاصة إسرائيلية قد تسللت الى المخيم مدفوعة بتعزيزات عسكرية وحاصرت منزلا في "حي شلون" وطالبت سكانه عبر مكبرات الصوت بتسليم انفسهم.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، بينهم ثلاثة فتية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فتية، وهم: نزار شحادة أبو عيشة (16 عاما)، وتامر خميس أبو عيشة (17 عاما)، وحمزة سياج (16 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في مدينة الخليل، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد فايز الربعي، من منزله في بلدة دورا.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم قرية العساكرة شرق بيت لحم، واعتقلت أشرف وشادي علي عساكرة، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق رخمه، ورفيدة، وجناتة، وبيت فالوح، وحرملة، دون أن يبلغ عن اعتقالات .

نابلس: ذكرت وزارة الصحة، صباح اليوم، أن إصابة خطيرة في البطن، وأخرى متوسطة في الفخذ برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات وآليات الاحتلال، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

كما أفاد الهلال الأحمر في نابلس، بوقوع 4 إصابات، حيث تم نقل رجل وزوجته بعد إطلاق النار على سيارتهما في إسكان روجيب إلى مستشفى رفيديا، وعالجت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر إصابة بشظية بالعين.

وأغلق شبان الشوارع المحيطة بقبر يوسف بالإطارات المطاطية المشتعلة لصد اقتحامات الجيش والمستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية بينها جرافتان، قد اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة عبر حاجز بيت فوريك، كما اقتحمت قوة راجلة المدينة من منطقة الطور، بينما اقتحمت الآليات المنطقة الغربية عبر حاجز صرة.

وانتشرت قوات الاحتلال في شارع عمان والشوارع المحيطة بقبر يوسف، واعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة.