مجدلاني يحمل أمريكا و"إسرائيل" تبعات استمرار جرائم الاحتلال وانفجار الأوضاع

مجدلاني.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مجدلاني، اليوم الأربعاء، عن العلاقة مع الإدارة الأمريكية، مشيراً إلى أنها أدنى مستوياتها وأن مستوى الاتصالات محدود للغاية.

وقال مجدلاني  في حديث له عبر إذاعة صوت فلسطين إنّ الإدارة الأمريكية لا تريد أن تقدم أي خطة أو مشروع لإنقاذ عملية السلام من المأزق التي وصلت إليه.

وحمّل الإدارة الأمريكية وإسرائيل تبعات استمرار جرائم الاحتلال وانفجار الأوضاع قائلاً: "لا يمكننا التعويل على الإدارة الامريكية ولا نحمل أي رهان على أن هذه الإدارة يمكن أن تمارس أي ضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف: "الإدارة الأمريكية مازالت شريكة لحكومة الاحتلال، رغم التباين في المواقف تجاه الوضع الداخلي الإسرائيلي وليس تجاه عملية السلام"، مشيراً إلى أن "الإدارة الأمريكية لها مصلحة في إنقاذ إسرائيل من نفسها لأنها تبرر العلاقة مع إسرائيل بالقيم المشتركة، وفي حال غياب القيم المشتركة فإنها ستواجه إشكالية داخل المجتمع ".

وتابع أن هذه الحكومة تقود إسرائيل نحو الفاشية والتطرف ونحو انعدام الديمقراطية وانتهاكها لحقوق الانسان، بينما الإدارة الأمريكية تريد الحفاظ على طابع إسرائيل الوظيفي بالدرجة الأساسية".

ولفت إلى أن الإدارة الامريكية هي من توفر الغطاء السياسي والدبلوماسي والحماية لإسرائيل في المنظمات الدولية المختلفة، وهي التي تدافع عن إسرائيل بكافة المحافل الدولية".