شركة تدفع للموظف عن طريق الخطأ 367 مرة راتبه

دفع الراتب بالخطأ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصبح رجل مجري مؤقتًا رجلًا ثريًا، بعد أن دفعته الشركة التي كان يعمل بها عن طريق الخطأ 367 مرة أكثر من راتبه، وعندما طلب صاحب العمل استرداد النقود، رفض الدفع.

الرجل الذي لم يذكر اسمه، والذي ينحدر من مقاطعة سوموجي في المجر، عمل لفترة وجيزة في شركة في كابوسفار ولكن تم إنهاء عمله خلال الفترة التجريبية، خلال الفترة القصيرة التي قضاها في الشركة، كان يكسب 92549 فورنتًا، أي ما يعادل 238 يورو (260 دولارًا)، ولكن عن طريق الخطأ قام صاحب العمل بتوصيله لـ 388 ضعف هذا المبلغ.

جاء الخطأ أن الرجل قدم حسابًا بنكيًا نمساويًا، لذلك كان لا بد من دفع الراتب بالعملة المحلية، اليورو فقط بدلاً من تحويل الفورنت إلى يورو، أرسلوا للرجل المحظوظ 92549 يورو بدلاً من ذلك.

بعد فترة وجيزة من إدراكها للخطأ، اتصلت الشركة الهنغارية بموظفها السابق وطلبت منه إعادة الأموال التي تم تحويلها بطريق الخطأ إلى حسابه المصرفي، ومع ذلك قال الرجل إنه لم يعد بإمكانه الوصول إلى الحساب المصرفي النمساوي، لذلك لم يستطع إعادة الأموال إليهم.

لم يكن هذا فقط نهاية الأمر، ووجد تحقيق لاحق للشرطة أن الرجل قد اخذ حوالي 15500 يورو نقدًا من حسابه النمساوي من خلال ماكينة الصراف الآلي في جنوب المجر وحولها إلى حساب مصرفي آخر.

بمساعدة مكتب المدعي العام في منطقة كابوسفار، تمكنت الشركة من تجميد الحساب المصرفي النمساوي للمتهمين ورتبت لإعادة الأموال إلى حسابها المصرفي الخاص.