"تخوفات من اندلاع انتفاضة ثالثة"

الأخبار اللبنانية: "إسرائيل" تسعى بكافة السبل لإخماد النار المُشتعلة في الضفة

جنين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023، أن "إسرائيل" تسعى بكافة السبل لإخماد النار المُشتعلة في الضفة المحتلة، قبل فقدانها السيطرة عليها.

وبينت في مقال نشرته اليوم، أن تقديرات سلطات الاحتلال تُشير لاحتمالية اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة، في ظل تكدّس آلاف المسلحين في أنحائها، منوهة إلى أن "إسرائيل" تنظر بقلق بالغ إلى الأيام المقبلة، وخاصة في حال أي فراغ تشهده رئاسة السلطة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن استخبارات الاحتلال تلقّت، في الأسبوع الأخير، تذكيراً آخر بانفجار الوضع في الضفة الغربية، بعد ثلاث هجمات مسلّحة وقعت في غضون يوم واحد.

وأوضحت أن رئيس "الشاباك" الإسرائيلي رونين بار قدّم لرئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ما أطلق عليه بـ"إنذار استراتيجي" بشأن الوضع في الضفة، جاء فيه أن "الإرهاب اليهودي يغذّي المقاومة الفلسطينية"، وأن "استهداف الفلسطينيين وأملاكهم سيؤدّي إلى تنفيذ عمليات مسلّحة فلسطينية".

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي حذر من أن الإرهاب اليهودي يزيد المحفّزات لتنفيذ عمليات مسلّحة ضد أهداف إسرائيلية.

ونوهت إلى أن عملية إطلاق النار الأخيرة في تل أبيب "وضعت مزيداً من التحدّيات والضغوط أمام حكومة نتنياهو، والتي التأم "الكابينت" الخاص بها مساء أمس بعد أسابيع من الانقطاع، وعلى طاولته ملفّات ملتهبة أبرزها استعداد الجيش الإسرائيلي للحرب في ضوء ارتفاع عدد الجنود الرافضين للخدمة، والتصعيد الحاصل في شمال فلسطين وفي الضفة الغربية".