طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: الاحتلال يتمادى بقتل أولادنا يوميًا والصمت الدولي ليس بريئًا من الجريمة

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "نترحم على الشهداء الذين قضوا أمس واليوم برصاص الاجرام الإسرائيلي، هذا الاحتلال الذي يتمادى بقتل أولادنا يوميا، يجب ان يحاكم، والصمت الدولي المتستر على الجرائم بحق شعبنا ليس بريئا من الجريمة".

وأضاف في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023، في رام الله: "تدعي إسرائيل انها ستقدم حزمة تسهيلات، منها إلغاء قرض تقول إنها قدمته للسلطة".

وأشار إلى أن هذا مال مستحق لنا من ضرائبنا، وأن المطلوب من "إسرائيل" إعادة الأموال المحتجزة، ووقف الاقتطاعات الجائرة التي تقوم بها شهريا، ولذلك هي لا تمن علينا لا بقروض ولا بغيره، هذه أموالنا وحقوقنا.

وذكر أن هناك حراك سياسي مهم في المنطقة، والرئيس يشارك في هذا الحراك بنشاط عالي، ونحن ندرك وواثقون بأن المملكة العربية السعودية تعتبر أن القضية الفلسطينية محط اهتمامها، وعلى رأس أولوياتها في مداولاتها الإقليمية والدولية، والسعودية سند للأقصى والقدس وفلسطين.

ومن المقرر أن يُناقش مجلس الوزراء اليوم، قضايا أمنية ومالية وسياسية، وتطوير مواقع أثرية، ومشاريع مياه وكهرباء، وتوفير مولدات كهربائية في مراكز الصحة، وعدد من الأنظمة والقوانين.