توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع مكافحة العدوى بالحلول الصحية الرقمية في قطاع غزّة 

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع مكافحة العدوى بالحلول الصحية الرقمية في قطاع غزّة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقعّ عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، علي زيدان أبو زهري، اتفاقية  لتنفيذ مشروع تعزيز مكافحة العدوى بالحلول الصحية الرقمية في الرعاية الصحية في قطاع غزّة، مع نائب رئيس جامعة الأزهر -غزة للشؤون الأكاديمية أسامة زين الدين.

جاء ذلك في مقر اللجنة الوطنية بالمحافظات الجنوبية، بحضور عميد القبول والتسجيل وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة أحمد نجم، ومدير الع

توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع مكافحة العدوى بالحلول الصحية الرقمية في قطاع غزّة 

لاقات العامة بجامعة الأزهربغزّة هاشم كساب، بالإضافة إلى مسؤول ملف المنح والبعثات في دائرة التربية والتعليم العالي أسعد أبو جهل، ومدير مكتب اللجنة الوطنية بالمحافظات الجنوبية أحمد أبو هجرس.

كما تهدف الاتفاقية إلى تقييم معرفة وتصور IPC بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمتخصصين في الرعاية الصحية في قطاع غزة، وتحديد الثغرة "العوائق والتحديات" لأفضل ممارسات التواصل بين الأطراف في أماكن الرعاية الصحية، وتطوير برنامج تدريبي لمقدمي الرعاية الصحية في قطاع غزة حول الوقاية من العدوى ومكافحتها وتنفيذه، واستخدام التقنيات الصحية الرقمية من خلال تطبيقات مبتكرة، والتأكد من تأثير برنامج التدخل في معرفة المشاركين وإدراكهم.

بدوره، قال أبو زهري: "إنّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار إستراتيجية الإيسيسكو لدعم أنظمة رعاية صحية فعالة وتطويرها، وضمان الوصول إلى خدمات صحية ممتازة من خلال اتحاد الإيسيسكو للصحة ومبادرة تقنيات الرعاية الصحية، بالنظر إلى أهمية العدالة في الرعاية الصحية، من خلال خلق وعي عام وتدريب القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية على استخدام التقنيات الناشئة".

وأوضح أنّ كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الأزهر بغزّة قد تم ترشيحها لتنفيذ المشروع، لما يمتلكه خبراء الجامعة وأساتذتها من مهارات تمكّنهم من المساهمة في تنفيذه.

وأعرب عن شكره لمنظمة "الإيسيسكو" ممثلة بإدارتها العامة، على ما تقدمه من إسهامات فاعلة لفلسطين في كل محافظاتها الشمالية والجنوبية، ما يعكس الاهتمام الاستثنائي بقضيتنا الفلسطينية بشكل مستمر.

من جهته، عبّر زين الدين عن سعادة الجامعة بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة مع اللجنة الوطنية، لافتًا إلى أهمية التعاون نحو تطوير القوى العاملة في المجالات الصحية بما يخدم المجتمع الفلسطيني وتطوره وارتقاءه.

وأعرب عن شكره للأستاذ الدكتور أبو زهري على ثقته بالجامعة وإمكاناتها وعلمائها، مُتطلعًا إلى المزيد من التعاون بما يخدم قطاعات التعليم في الوطن.