بالفيديو: مجمع الشفاء الطبي يُطلع الصحفيين على قسم الطوارئ بحلته الجديدة

مجمع الشفاء الطبي يُطلع الصحفيين على قسم الطوارئ بحلته الجديدة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أجرى مجمع الشفاء الطبي بغزّة، اليوم الأربعاء، جولة ميدانية للصحفيين ووسائل الإعلام المحلية للاطلاع على قسم الطوارئ بحلته الجديدة.

وقال مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. محمد أبو سلمية: "إنَّ هذه الجولة تم إجرائها للصحفيين ووسائل الإعلام في قطاع غزة، من أجل إطلاعهم على الزيادة الكبيرة في أسرَّة قسم الطوارئ من 32 سرير إلى 34 سرير، وكذلك زيادة أسرَّة العناية المركزة من 3 إلى 10".

وأضاف أبو سلمية، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّه تم إطلاع الوفد على آلية العمل الجديدة في مجمع الشفاء الطبي وقسم الطوارئ، وأيضاً تطوير الكادر الطبي، حيث أصبح في قسم الطوارئ أكثر من 10 أطباء يحملون البورد الفلسطيني".

وأشار إلى أنَّ قسم الطوارئ في مجمع الشفاء يستقبل يومياً أكثر من 1100 حالة، وهو الأمر الذي يعكس أهمية هذا القسم الحيوي الذي تم إنشاءه بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مُبيّناً أنّه تم إنشاء قسم خاص للأشعة التي ما يزال الاحتلال يمنع دخولها حتى اللحظة.

وفي ختام حديثه، أكّد أبو سلمية، على أنَّ أبرز المعيقات التي يُواجهها مجمع الشفاء الطبي، هي منع الاحتلال دخول أجهزة الأشعة، بالإضافة إلى نقص بعض المستهلكات الطبية والأجهزة، حيث يتم محاولة الضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال هذه الأجهزة.