إصابات واعتقالات

الاحتلال يواصل عدوانه على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم

الاحتلال يواصل عدوانه على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم
حجم الخط

رام لله - وكالة خبر

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وسلمت إخطارات بوقف العمل والبناء في بلدة سنجل شمال رام الله، وهدمت بركسات وأعمدة خشبية في بلدة سلوان، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عولجوا ميدانيا .

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد وسيّرت آلياتها العسكرية في مركز البلدة، وحيي أبو شملة والملول، ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اقتحمت تلك القوات قرية زبوبا غرب جنين وسيرت آلياتها في شوارع القرية في خطوة استفزازية.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي البالوع في مدينة البيرة، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل قرية أم صفا شمال المحافظة.

وبينت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي البالوع شمال البيرة، وتمركزت في محيط "دوار الهدى"، ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مدخل قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله، ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين وأعاقت تحركاتهم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن شاهر فخري الحيح من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، والمواطن مصعب عبد الفتاح عوض من بلدة حلحول شمال الخليل، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين أمير توفيق الخضور، ورضا محمد ذياب سعادة، بعد أن داهمت منزليهما في بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة.

واعتقلت مواطنا عقب إطلاق الرصاص على مركبته والاعتداء عليه بالضرب المبرح، أثناء محاولته المرور عبر حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين مصطفى أبو صبيح من البلدة القديمة في القدس المحتلة، وخالد الزير من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، عقب هدم منشأته وتجريف أرضه.

ومن أريحا، اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من مخيم عقبة جبر جنوب المدينة عقب محاصرة أحد المباني.

وقالت مصادر محلية في المخيم إن قوات الاحتلال اختطفت ثلاثة شبان من داخل صالون للحلاقة في المبنى، وهم: محمد أبو ريا، وأحمد حجاج، وإيهاب بلهان.

كما اختطفت وحدة خاصة من جيش الاحتلال، بالزي المدني، الشاب تامر رامي حماد (20 عاما) من داخل مطعم في منطقة السينما وسط مدينة بيت لحم، وهو من سكان مخيم عايدة شمال بيت لحم.

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء والعمل في 8 منازل، ببلدة سنجل، شمال رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسلّمت 7 مواطنين إخطارات بوقف البناء في منازلهم، عُرف منهم: عبد المنعم عصفور، وفضل عصفور، وشكيب عصفور، وعايد عصفور، وأسامة مسالمة، وسامي مسالمة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال سلّمت المواطن خالد خليل إخطارا بوقف الترميم في منزله، مشيرة إلى أن المستوطنين كانوا قد أحرقوا المنزل عام 2013.

 وفي  بلدة سلوان، هدمت سلطات الاحتلال بركسات وأعمدة خشبية مقامة في حي العباسية جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جرفت أرضا تعود للمقدسي خالد الزير، وهدمت بركسات وأعمدة بداخلها، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، 20 غرسة زيتون، وجرفت أراضي زراعية في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال اقتلعت نحو 20 غرسة زيتون تتراوح أعمارها ما بين 4 إلى 6 سنوات، وجرفت عشرات الدونمات، لشق طريق استيطانية جديدة بطول 400 متر، وعرض ثمانية أمتار، في المنطقة المسماة "بديرية" غرب البلدة.

وفي الخليل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على رافعة، وأوقفت العمل في إصلاح شبكة للكهرباء شرق يطا جنوب الخليل.

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية المتاخمة لمصلى باب الرحمة.