الجيش اللبناني يُصدر بيانًا بشأن حادثة انقلاب حافلة تتبع لحزب الله في الكحالة

انقلاب حافلة لبنانية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدر الجيش اللبناني، اليوم الخميس 10 أغسطس 2023، بيانًا بشأن حادثة انقلاب حافلة تتبع لحزب الله اللبناني في الكحالة بالأمس، وما تبعها من اشتباكات أسفرت عن مقتل شخصين.

وقال في بيان نشره اليوم عبر منصة (إكس): إنه "لدى انقلاب شاحنة أمس الأربعاء، تحمل ذخائر على طريق عام الكحالة، حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي ما أدى إلى سقوط قتيليْن".

وأضاف: "وقد حضرت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على تطويق الإشكال، وتم نقل حمولة الشاحنة إلى أحد المراكز العسكرية، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص".

وتابع: "اليوم الخميس عند الساعة الرابعة فجرًا، قامت القوة برفع الشاحنة وفتح الطريق بالاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة".

يشار إلى أنه بالأمس، أفاد حزب الله اللبناني في بيانه، بأنه إثر انقلاب الشاحنة تجمع عدد من المسلحين من المليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة للسيطرة عليها.

ويذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، دعا في وقت سابق، إلى التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية، مطالباً باتخاذ الإجراءات الميدانية لضبط الوضع.