الهلال يعادل الترجي.. ويكسر شوكة الشباب عربيا

حجم الخط

وكالة خبر

عادل الهلال السعودي رقم الترجي التونسي، بعد وصوله لنهائي البطولة العربية للمرة الخامسة في تاريخه.وجاء ذلك بعدما تجاوز الهلال عقبة مواطنه الشباب بنتيجة (3-1) في نصف النهائي، مساء أمس الأربعاء، على ملعب مدينة الملك فهد في الطائف.

ووصل الهلال لنهائي البطولة العربية أول مرة عام 1989، وخسر حينها أمام الوداد المغربي، ثم بلغ النهائي مرتين على التوالي عامي 1994 و1995 وفاز باللقبين على حساب اتحاد جدة والترجي التونسي على الترتيب.

وشهد عام 2019 آخر وصول للهلال إلى المباراة النهائية، وخسر وقتها اللقب لصالح النجم الساحلي التونسي.

على جانب آخر تمكن الهلال من كسرة شوكة الشباب خارجيا بعد أن تغلب عليه لأول مرة مقابل فوز شبابي (بركلات الترجيح) وتعادل.

وكان أول لقاء جمعهما في بطولة النخبة العربية عام 1995، وانتهت المباراة حينها بالتعادل (1-1)، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض .

وعاد الفريقان والتقيا بعد 15 عامًا وتحديدا في نهائي بطولة النخبة الدولية التي جرت في أبها عام 2010.

وتمكن الشباب حينها من حسم البطولة بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة (5-4)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي .

وواصل الهلال سلسلة نتائجه الإيجابية أمام الأندية السعودية خارجيا في آخر 5 مواسم، حيث سبق وتجاوز الأهلي في دور الـ16، والاتحاد في دور الـ8 بدوري أبطال آسيا عام 2019 والتي حصد لقبها أمام أوراو ريد دايموندز الياباني.

وفي نسخة دوري أبطال آسيا عام 2021 تجاوز الهلال منافسه النصر في نصف النهائي، ونجح في تحقيق البطولة أيضًا أمام بوهانج الكوري الجنوبي.

وعلى مستوى البطولات العربية عبر الهلال عقبة الأهلي في نصف النهائي بنسخة 2019 قبل أن يخسر النهائي أمام النجم.

وفي النسخة الحالية أقصى الهلال اتحاد جدة من ربع النهائي، ثم تجاوز الشباب في نصف النهائي ليضرب موعدا مع النصر في ديربي العاصمة بنكهة سعودية خالصة على لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية يوم السبت المقبل.

 

الهلال يعادل الترجي.. ويكسر شوكة الشباب عربيا
الهلال يعادل الترجي.. ويكسر شوكة الشباب عربيا
الهلال يعادل الترجي.. ويكسر شوكة الشباب عربيا