البرلمان العربي يُرحب بقرار أستراليا اعتبار الأراضي الفلسطينية "محتلة"

البرلمان العربي.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

رحب البرلمان العربي بقرار أستراليا اعتبار الأراضي الفلسطينية "محتلة" والمستوطنات الإسرائيلية "غير شرعية"، والذي جاء على لسان وزيرة خارجيتها بيني وونغ أمام البرلمان الأسترالي، بأن حكومتها ستبدأ رسميا باستخدام مصطلح "الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية" في أدبياتها كافة، بالإضافة إلى اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية، حسب القانون الدولي.

وقال البرلمان العربي، في بيانٍ له: "إنّ هذا القرار يعتبر تطورًا مهماً في الموقف الاسترالي الملتزم بالقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام، وفقًا لمرجعيات السلام الدولية، وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين.

ودعا أستراليا إلى تتويج هذا القرار بالاعتراف رسميًا بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد، انسجامًا مع القانون الدولي والشرعية الدولية، ووقوفًا إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، بما فيها حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأكد على أنّ هذه الخطوة تعطي مؤشرات مهمة على توجهات وتغيرات في مواقف المجتمع الدولي نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار إلى أهمية هذا القرار تكمن في أنه يبعث برسالة واضحة للمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس.