بالصور: المباحث بغزة تكشف عن شكوى زائفة بسرقة مصاغ ومبلغ مالي

الكشف عن شكوى زائفة بسرقة مصاغ ومبلغ مالي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المباحث العامة بالشرطة بمدينة غزّة، عن شكوى زائفة بالسطو على منزل وسرقة مصاغ ذهبي ومبلغ مالي بقيمة 45 ألف دينار أردني، وذلك خلال 48 ساعة من تلقي الشكوى.

وبحسب ما نشر موقع الداخلية الإلكتروني، فقد تلقى قسم مباحث التفاح والدرج بمدينة غزة، شكوى من المواطن (ر، ح) 48 عامًا، وادّعائه بتعرض منزله للسطو من قبل رجل يرتدي زيًا نسائيًا وسيدة أخرى، وسرقتهما مصاغًا ذهبيًا ومبلغًا بقيمة 45 ألف دينار، تحت تهديد السلاح الأبيض.

وقالت المباحث، إنّها فور تلقيها الشكوى باشرت التحقيق في الشكوى، لافتة إلى أنه ومن خلال التحريات وجمع المعلومات ومعاينة المنزل تبين عدم دخول أي أشخاص غرباء للمنزل.

وأشارت إلى أنّها قامت بتفتيش المنزل بالكامل، حيث تم العثور على المبلغ المالي والمصاغ الذهبي مخبأين داخل المنزل، وقيمتهما نصف كجم من الذهب، إضافة لـ 4600 دولار أمريكي و 1100 دينار أردني.

وأوضحت أنّ زوجة المشتكي أقرت خلال التحقيق بقيامهما بإخفاء المبلغ وتقديم شكوى زائفة ومضللة، حيث إنّ المبلغ والمصاغ مودعان لديهما كأمانة وهما عبارة عن ميراث، وكانا قد تصرفا بجزء من المبلغ مسبقًا، مما دفعهما للادعاء بأن الميراث قد سُرق لعدم مقدرتهما على إعادة المبلغ كاملًا بعد التصرف بجزء منه.

على إثر ذلك، تم ضبط المبلغ والمصاغ، ويجري إحالة القضية للنيابة لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

بالصور: المباحث بغزة تكشف عن شكوى زائفة بسرقة مصاغ ومبلغ مالي
بالصور: المباحث بغزة تكشف عن شكوى زائفة بسرقة مصاغ ومبلغ مالي