عشرات المناطيد تزين سماء بريطانيا فى احتفالات مهرجان بريستول الدولى

مناضيد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شاركت عشرات المناطيد في فعاليات مهرجان بريستول الدولى للمناطيد، حيث بدأت فى الارتفاع لتزين سماء جنوبى غرب إنجلترا، ابتداء من يوم الجمعة الماضى ولمدة 4 أيام.

يوصف المهرجان بأنه أكبر تجمع لمناطيد الهواء الساخنة في أوروبا، يستمر 4 أيام ويشارك فيه قائدو المناطيد من جميع أنحاء البلاد وخارجها، ويتدفق عليه المشجعون من كل مدن أوروبا لمشاهدة المناطيد وهى تتصاعد للأعلى، وكان من المقرر أن يبدأ المهرجان يوم الخميس 10 أغسطس، لكن تم تأجليه ليوم الجمعة الماضى بسبب الظروف الجوية.

في سياق آخر، تبيع شركة سياحة تذاكر رحلات في منطاد هواء فاخر، وهو عبارة عن كبسولة مضغوطة متصلة ببالون يصعد للستراتوسفير، حيث يمكن تناول وجبة طعام فارهة على حافة الفضاء، ويتسع منطاد الهواء الفاخر منخفض الكربون  لما يصل إلى ستة ركاب، بالإضافة إلى طيارين في الرحلة التي تستغرق ست ساعات والتي تنطلق في نهاية عام 2024، ووصفته الشركة بأنها تجربة العمر.

وحسب تقارير نشر - فى وقت سابق - سيتم تقديم وجبة الطعام على ارتفاع 80000 قدم أثناء التحديق في طبقة من الستراتوسفير على الأرض، والحجوزات معروضة للبيع الآن وستتكلف الرحلة الكاملة حوالي 131،100 دولار.