روسيا: القبض على سبعة أشخاص من داعش بتهمة التخطيط لشن هجمات في موسكو

0,,16322010_303,00
حجم الخط

أعلن جهاز الأمن الروسي أن سبعة من أعضاء ما يعر ف "بتنظيم الدولة الإسلامية" تم إلقاء القبض عليهم في مدينة إيكا ترينبرج بجبال الأورال كانوا يخططون لشن هجمات في موسكو وسان بطرسبورغ.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء خبر إلقاء القبض على سبعة يعتقد أنهم أعضاء في تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة إيكاترينبرج بجبال الأورال كانوا يخططون لشن هجمات في موسكو وسان بطرسبرج. وذكرت الوكالة، نقلاً عن جهاز الأمن الروسي، أن المجموعة تضم مواطنين روساً ومن دول آسيا الوسطى كانوا يخططون كذلك لشن هجمات في منطقة سفيردلوفسك بجبال الأورال.

وخلال تفتيش منزل أحد المشتبه بهم، عثرت السلطات على مختبر بدائي لتصنيع عبوات ناسفة وقنابل يدوية وأسلحة ومطبوعات ذات محتوى متطرف وغيرها، بحسب الاستخبارات. كما خطط المشتبه بهم للسفر إلى سوريا بعد تنفيذ الهجمات للانضمام الى جهاديي التنظيم، بحسب البيان، الذي أضاف أن جهاز الأمن الاتحادي فتح تحقيقاً جنائياً.
وفي الثلاثين من أيلول/ سبتمبر الماضي، بدأت موسكو عمليات قصف في سوريا قالت إنها تستهدف مقاتلي تنظيم "داعش"، قبل أن يعبروا إلى داخل روسيا. وتوعد التنظيم بالرد وقال إنه تمكن من إدخال قنبلة على متن طائرة ركاب روسية انفجرت فوق شبه جزيرة سيناء في الحادي والثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مقتل جميع من كان على متنها وعددهم 224 شخصاً.

سبرج، كما نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.