بعد التوصل لـ"نتائج مرضية"

فصائل فلسطينية تُعقب على تعليق الأسرى خطواتهم النضالية

الأسرى في سجون الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، على تعليق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم النضالية المتمثلة بالإضراب الجماعي عن الطعام، وذلك بعد التوصل لنتائج مرضية مع إدارة السجون.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة، قبل قليل، تعليق خطواتها التي أعلنت عنها، والمتمثلة بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، وذلك بعد حراك واسع خاضته الحركة الأسيرة، وأفضى إلى نتائج مُرضية.

حركة حماس، أشادت في تصريح صدر عن الناطق باسمها حازم قاسم، بإنجاز الأسرى الفلسطينيين في هزيمة محاولات الاحتلال الصهيوني لكسر إرادتهم، مؤكدًا قدرتهم المتجددة في تحقيق الانتصارات ضد السجان الصهيوني.

وقال قاسم: "مرة أخرى يثبت أسرانا الأحرار قوتهم وبسالتهم في هزيمة سياسة الاحتلال، ومنعهم من تحقيق أهدافهم، وإن هذا الإنجاز يعكس قوة وبسالة الحركة الأسيرة وإصرارها على مواجهة الظروف الصعبة.

وأضاف أنّ قضية الأسرى ستبقى محورية بالنسبة للمقاومة وقيادتها، حيث إن معركة الأسرى عكست تجسيدًا لقوة المقاومة في مختلف الميادين، من خلال استخدامها للمناورات الميدانية وإرسال رسائل داعمة في جميع الاتجاهات لدعم وتأييد الحركة الأسيرة ومنع الاحتلال من التغول عليهم.

وأكّد قاسم، أنّ حركة حماس سوف تستمر جنبًا إلى جنب مع كل القوى المقاومة، في نضالها من أجل تحقيق حرية أسرانا الأبطال وكسر القيود عنهم باستخدام جميع الوسائل والأدوات المتاحة.

بدورها، حركة فتح، وجّهت التحية إلى أسرانا الأبطال والحركة الأسيرة التي أدارت المعركة ضد إدارة السجون بكل اقتدار وحكمة، معتبرةً تعليق الخطوات النضالية بعد النتائج المُرضية إنجاز جديد في تاريخ الحركة الأسيرة .

وشدّد في تصريح صدر عن المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، على أنّ شعبنا مع أسرانا البواسل في كل خطواتهم النضالية وعلى مصلحة السجون أن تقرأ واقع الأسر وتبتعد عن سياسات الاستفزاز التي تُمارس ضد الأسرى.