بينها إصابة خطيرة

إصابات واعتقالات في صفوف المواطنين خلال اقتحام الاحتلال مدن الضفة الثلاثاء 22 أغسطس 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع الشبان أسفرت عن إصابات بينها إصابة خطيرة في مدن الضفة المحتلة.

جنين: أصيب صباح اليوم، شاب بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت بلدة الزبابدة جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية وطبية، بأن شابا أصيب بالرصاص برأسه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت الأسرى المحررين نادي عبد القادر الأطرش، ومحمود أبو داود، وأنس أمير رصرص، وعرفات القواسمي، وأكرم الشنتير، ونجليه صقر ومحمد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال معين الزهور من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وزيد عمار عرعر من بلدة بيت أمر شمال الخليل ، ومعروف وحيد أبو فارة، ورامي إبراهيم غنيمات، وبهاء خالد غنيمات من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال عدة مداخل ونصبت حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، ومداخل بلدات يطا وبيت كاحل وسعير وحلحول ودورا وبني نعيم وبيت امر، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أريحا: أفاد شهود عيان، بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا من مدخلها الشمالي وألقت عددا من القنابل الغازية والصوتية دون وقوع أي إصابات.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت الليلة الماضية حاجزين عسكرين على المدخلين الشمالي والجنوبي لأريحا وأعاقت خروج المواطنين.

قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود الخاروف من مدينة قلقيلية، كما اعتقلت خمسة مواطنين من بلدة عزون شرقا، وهم: وليد بلال عنايا، وقصي نزار شبيطة، وحمزة ضرار رضوان، وكنعان عمر البم، وعدي حمزة حسين.

سلفيت: اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جهاد عزات سعيد مرعي (43 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

رام الله: داهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل في بلدة عبوين شمال غرب رام الله، وفتشتها، واعتقلت كلا من: وديع عباس مزاحم، وعبد الله باسم محارب، ورامي نافذ محارب، وعلاء بسام محارب، ونديم موسى حمد، ونواف حسين محارب، وخالد عبد السلام شكري، وأحمد شهاب محارب، وعمرو أحمد أنس، ومهند نضال عاطية، وباسم عبد الله محارب، ورزق رشدي دار حمد، ومحمد حمد الله عثمان، ومحمد عصمت محارب، وأحمد عبد اللطيف دار أحمد.

كما اعتقلت الشاب علي تركمان، بعد مداهمة منزله في حي بطن الهوى بمدينة رام الله.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوة احتلالية اقتحمت شارع سفيان في المدينة واعتقلت المواطنين خضر السركجي، وعبد السلام القوقا بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الأسير المحرر بشير أبو جش من قرية بيت دجن شرق نابلس، وزكريا خطاطبة من بيت فوريك شرق نابلس، وصلاح عبد الله حجة من برقة شمال غرب نابلس، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر إياد أبو صلاح من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، ويحيى حجازي وبهاء شديد عقب مداهمة منازلهم، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات في أحياء المدينة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة دون أن يبلغ عن إصابات.