"التعاون الإسلامي": نرفض أي تغيير للطابع الجغرافي أو الديمغرافي في القدس

التعاون الاسلامي.jpg
حجم الخط

جدة - وكالة خبر

أصدر اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة عمرو الليثي، اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا في الذكرى الـ54 لإحراق المسجد الأقصى المبارك، وتصاعد وتيرة انتهاكات قوات الاحتلال، ومحاولاتها المساس بوضعه القانوني والتاريخي.

وأكّد الاتحاد في بيانه، ارتباط المسلمين الأبدي بالمسجد الأقصى المبارك، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا، باعتباره مكان عبادة خالصًا للمسلمين فقط.

وقال: إنّ "مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967"، معلنًا رفضه أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى تغيير طابعها الجغرافي أو الديمغرافي، وأي محاولات لفرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ودعا الاتحاد، المجتمع الدولي إلى تصحيح الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة، معربًا عن إجلاله وتقديره للشعب الفلسطيني الصامد في أرضه والمدافع عن مقدساته.