قناة عبرية: اغتيال قادة "حماس" بغزة سيجر المنطقة لأصعب جولات الحرب

قصف غزة.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت القناة الـ "12" العبرية، مساء يوم الجمعة، "إنّ التقديرات في "إسرائيل" تشير إلى أنّ اغتيال مسؤول كبير من حركة حماس في قطاع غزة سيجر المنطقة إلى واحدة من أصعب جولات الحرب في المنطقة.

وأضافت القناة العبرية: "أنّه في "إسرائيل" هناك أطراف كثيرة تطالب بعودة سياسة الاغتيالات، والذين يطالبون بذلك يريدون اغتيال كبار المسؤولين في غزة، بمن فيهم زعيم حماس يحيى السنوار، وحتى محمد الضيف، الذي لم تتمكن إسرائيل من اغتياله منذ التسعينيات رغم المحاولات العديدة".

وتابعت "لكن في الجيش يقدرون بأن مثل هذه الخطوة الافتتاحية، سواء كانت عملية جوية أو استخباراتية، ستجر المنطقة إلى واحدة من أصعب فترات التصعيد هنا على الإطلاق".

وأكملت: "استهداف كبار مسؤولي حماس سيؤدي إلى أيام عديدة من إطلاق الصواريخ وحتى إلى ما هو أبعد من ذلك، ومن المحتمل أيضًا أن يحاولوا استخدام القدرات التي طوروها في السنوات الأخيرة وربما تمكنوا من إخفائها عن إسرائيل".

وأردفت القناة العبرية: "أيضًا حركة الجهاد الإسلامي، بتشجيع ومساعدة مباشرة وغير مباشرة من إيران، تساعد على العمليات ضد إسرائيل، من خلال هذا التنظيم تنقل إيران الأموال والأسلحة والتعليمات لإشعال المنطقة".