قوى فلسطينية تُهنئ الطلبة في قطاع غزة ببدء العام الدراسي الجديد

الشرطة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، بيانًا صحفيًا اليوم السبت 26 أغسطس 2023، مقدمة أحر التهاني والتبريكات لجميع طلبتنا الأعزاء وللطواقم التعليمية كافة بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد 2023- 2024.

وقالت في بيانها: "إن انتظام العملية التعليمية رغم كل التحديات هو تعبير عن إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة مسيرته نحو الحرية والاستقلال، وتجسد إرادته في تحقيق النجاح رغم كل الظروف الصعبة التي يسببها الاحتلال بالحصار والعدوان المتواصل على شعبنا".

وأكدت على أن تحقيق طلبتنا للإنجازات العلمية كل عام تمثل رسالة قوية للعالم على إصرارهم وارادتهم في بناء مستقبل أفضل لفلسطين، مشيرة إلى أن المجلس التشريعي سيبقى داعماً للمسيرة التعليمية ويعمل جاهدًا لتطوير القطاع التعليمي.

ومن جانبه، تقدم عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، رئيس الدائرة التعليمية د. أحمد المدلل، بالتهنئة الحارة لأبنائنا الطلاب والطالبات ولذويهم، ولإخواننا المعلمين واخواتنا المعلمات وطواقم التربية والتعليم، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 م، متمنين لهم عاماً دراسياً مليء بالجد والاجتهاد والتميز، ونحن على يقين أننا سنكون سنداً وعوناً لهم طيلة مسيرتهم التعليمية.

وقال في بيان صحفي اليوم: "نحث طلابنا وطالباتنا الأعزاء على الجد والاجتهاد والمثابرة من أجل الوصول إلى الرقى والتميز رغم الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة، ونؤمن بأن طلبتنا يستطيعون تحقيق طموحاتهم وأماينهم من خلال المثابرة والاجتهاد".

وأكد على أن المجتمع الفلسطيني بحاجة ماسة إلى تلك العقول المنيرة والجيل الفلسطيني المثقف الذي يساهم في رفعة المجتمع ورقيه وتقدمه، انطلاقاً من قول الدكتور المؤسس فتحي الشقاقي (المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر).

واشار إلى أن القلم كالبندقية له رمزية في تاريخ الصراع مع العدو الغاشم، ولاسيما أن الحرب الدائرة مع العدو هي حرب عقول تكون الغلبة فيها للمثقف المشتبك.