قيادي بـ"الجهاد": هذا شرطنا للمشاركة في اللجنة المنبثقة عن اجتماع الفصائل الأخير

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إحسان عطايا، مساء اليوم السبت، أنّ الحركة وضعت شرطًا للمشاركة في اللجنة المنبثقة عن الاجتماع الذي عقد في مدينة العلمين المصرية مؤخرًا.

وقال عطايا في تصريحات صحفية، إنّ "الإفراج عن معتقلي الحركة لدى السلطة الفلسطينية شرطًا رئيسيًا للانضمام إلى اللجنة المنبثقة عن الاجتماع الذي عقد في مدينة العلمين".

وأضاف أنّ "الاجتماع الذي قاطعته الحركة لأسباب معلنة تتعلق باعتقال عناصرها بالضفة الغربية وجنين وعدم إخلاء سبيلهم، تعمل الفصائل التي شاركت فيه على تشكيل لجنة منبثقة عنه، والحركة لن تكون جزءًا من تلك اللجنة إذا لم يتم الإفراج عن معتقليها".

وتابع عطايا، أنّ حركته معنية بشكل أو بآخر بوحدة الموقف الفلسطيني المقاوم، وهذا ما تعمل عليه دائمًا، وطبيعة الضفة الغربية تختلف عن طبيعة غزة بشأن تشكيل غرفة عمليات مشتركة أو قيادة موحدة.

وأشار إلى أنّ الانتفاضة المسلحة في الضفة الغربية قائمة، وستبقى مستمرة إلى حين تحقيق أهدافها، مضيفًا: "نواجه هذا العدو بكل ما أوتينا من قوة ومعنيون بشكل أو بآخر بأن تشارك كل القوى والفصائل الفلسطينية وكل الشعب الفلسطيني الذي بإمكانه المقاومة بأي شكل من الأشكال".

وشدّد عطايا، على أنّ حركته في جهوزية كاملة بشأن أي رد عسكري على أي عملية اغتيال، من أجل ضرب قلب "إسرائيل" في أي وقت تتخذ فيه قيادة المقاومة القرار بذلك.