بقيمة 8 ملايين يورو

توقيع اتفاقية دعم المرحلة الرابعة لبرنامج تطوير البلديات

توقيع اتفاقية دعم المرحلة الرابعة لبرنامج تطوير البلديات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ووكيل وزارة المالية فريد غنام، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين مارتن بارينت، اليوم الإثنين، اتفاقية لدعم المرحلة الرابعة من برنامج تطوير البلديات، بقيمة 8 ملايين يورو، ما يشكل 7٪ من المبلغ الإجمالي للمرحلة الرابعة الذي بلغ حوالي 108 ملايين يورو.

جرى توقع الاتفاقية برعاية رئيس الوزراء محمد اشتية، وحضور نائب القنصل الفرنسي العام في القدس كوينتين لوبينو، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

وستُموّل المرحلة الرابعة من البرنامج، من خلال مجموعة من المانحين، هم: الوكالة الفرنسية للتنمية، والحكومة الدنماركية، والبنك الدولي، وبنك التنمية الألماني والوكالة الألمانية للدعم الفني، والوكالة السويسرية للتنمية، والحكومة البلجيكية، والاتحاد الأوروبي، إلى جانب الحكومة الفلسطينية.

ويدعم هذا البرنامج بشكل أساسي البنية التحتية للبلديات وتطوير قدراتها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم مشاريع مكافحة التغير المناخي، ويستفيد منه 159 بلدية في أنحاء الوطن كافة، ويغطي تقريبا 78٪ من السكان.

يشار إلى أنّ الوكالة الفرنسية للتنمية شريك أساسي لفلسطين في قطاع الحكم المحلي والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى.