مسؤول بالجيش الإيراني يكشف عن رادار متطور سيتم الإعلان عنه في المستقبل القريب 

مسؤول بالجيش الإيراني يكشف عن رادار متطور سيتم الإعلان عنه في المستقبل القريب 
حجم الخط

طهران - وكالة خبر

كشف مساعد قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني العميد رضا خواجة، اليوم السبت، عن رادار متطور سيتم الإعلان عنه في المستقبل القريب.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، فإنّ خواجة قال: "سوف يتم في المستقبل القريب إزاحة الستار عن رادار متطور للغاية، في معرض إشارته إلى يوم الدفاع الجوي الذي تزامن يوم أمس الجمعة".

وأكّد على أنّه سيتم نصب رادار على الطائرات المسيرة، مُشيرًا إلى أنّ هذا الانجاز تم بفضل التعاون المشترك بين سلاح الجو في جيش الجمهورية الاسلامية الإيرانية، والصناعات الدفاعية والمراكز الجامعية.

وتابع: "إنّ يوم الدفاع الجوي يعيد إلى الأذهان التوجيهات القيمة التي أدلى بها قائد الثورة الإسلامية، القائد العام للقوات المسلحة الإمام الخامنئي بخصوص استقلال الدفاع الجوي عن سلاح الجو الذي جاء بسبب تغيير التهديدات الجوفضائية للعدو ضد إيران الإسلامية".

ولفت إلى قدرة الدفاع الجوي للجيش على كشف وتحديد أيّ تهديد جوي، مُضيفًا: "إنّ مهمة هذا السلاح الفاعل هي الدفاع عن سماء إيران الإسلامية أمام أيّ تهديد للعدو، إذ أنّ سلاح الجو يتولى مهمة الإشراف الكامل على توفير الأمن في الجو والتي تتمثل في 4 مراحل وهي الرصد والاعتراض والاشتباك والتدمير".

وأضاف: "من الإنجازات التي حققها سلاح الدفاع الجوي هي إزاحة الستار عن رادار أفق OTH، المتطور للغاية في المستقبل القريب، إذ أنّ هذا الرادار لايملكه إلا القليل من دول العالم وتستخدمه، الذي تم بالتعاون المشترك بين سلاح الجو والمراكز الجامعية في إيران الإسلامية".

وشدّد خواجة على أنّه من الإنجازات الكبيرة التي حققها هذا السلاح هي مراقبة الرحلات الأجنبية في المناطق المحيطة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ونوّه إلى أنّ مثل هذه المهمة تتطلب تحركًا وسرعة كبيرة للغاية وتعتبر استراتيجية رئيسية لقوة الدفاع الجوي في تصميم وصنع كل المنظومات التي يهتم بها الدفاع عن حدود إيران.