الفرا يُعقب على تصريحات وزيرة التعاون البلجيكية بشأن جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين

الفرا يُعقب على تصريحات وزيرة التعاون البلجيكية بشأن جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي السفير عبد الرحيم الفرا، اليوم الأحد، على تصريحات وزيرة التعاون والتنمية البلجيكية كارولين غينيز ، بشأن جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين.

وقال السفير الفرا خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "تصريحات غينيز أثارت غصب واسع في الشارع الإسرائلي وأدت لنشوب أزمة دبلوماسية ولاقت هجومًا واسعًا من قبل المسؤولين الإسرائليين".

وأكّد على أهمية هذه التصريحات التي تتحدت فيها بواقع معين و بمرارة عالية على كل ما يقوم به جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال ومسح العديد من القرى بأكملها.

وتابع: "الاحتلال تفاجئ بتصريحات الوزيرة البلجيكية، والهجوم لن يؤثر عليها وأنها مستمرة في تناول هذا الموضوع وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من قتل للأطفال النساء ومن تشريد للأهالي وهدم البيوت والقرى".

وأشار إلى أنّ الحكومة الفلسطينية على تواصل دائمًا مع الحكومة البلجيكية ومع منسقة الاتحاد الأوروبي حول انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي وجميع مسؤوليه يتابعون حقيقة انتهاكات الاحتلال وعما يجري بالشعب الفلسطيني من ظلم وقهر وعلى علم كامل بكل هذه الانتهاكات والجرائم".

ودعا الفرا، الاتحاد الأوروبي بأنّ يكون له موقف جاد وأكثر حسمًا إبان الإنتهاكات "الإسرائيلية" بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات والوقوف بشكل تام وكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يعاني الويلات جراء الإنتهاكات البشعة التي يقوم بها جيش الاحتلال بشكل مستمر.