محاولةً لطمس الرواية الفلسطينية

المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي يستنكر تعطيل شركة "ميتا" مجتمعي وكالة "خبر" في واتساب

مجتمعي خبر
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقب المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند"، اليوم الثلاثاء، على إقدام شركة ميتا على حذف مجتمعي وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة من تطبيق "واتساب".

وقال المركز في بيانٍ له: "إننا نستنكر إقدام شركة ميتا على حذف مجتمعي وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة من تطبيق "واتساب"، مُشيرًا إلى أنّه ضمن إجراءاتها التعسفية في ملاحقة المحتوى الفلسطيني على منصاتها، حذفت شركة "ميتا"، مجتمعي وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة في تطبيق واتساب دون أيّ سابق إنذار.

وأضاف: "إنَّ حذف مجتمعي وكالة خبر الفلسطينية للصحافة في تطبيق "واتساب"، واللذان يضمان آلاف المتابعين، يأتي في إطار الحرب التقنية التي تشنها شركة "ميتا"، بتحريض من حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" لطمس الرواية والمحتوى الفلسطيني وتقييد وصوله للرأي العام".

ووصف المركز  إجراء الحظر بـ"الخطير"، ويأتي في سياق محاربة المحتوى الفلسطيني، ومحاولة إخفائه، ومحاولة لعدم إيصال الرسالة الفلسطينية، واستجابة لإدارة الاحتلال "الإسرائيلي" بطلباتها في محاولة لاغتيال صوت الصحافة الفلسطينية رقمياً.

وطالب شركة "ميتا" باحترام القوانين الدولية التي تكفل حرية التعبير ووصول المعلومات للجمهور دون قيود أو تضييق على مختلف وسائل الإعلام.

كما دعا كل المعنين بسرعة التحرك لوقف هذه الإجراءات التعسفية المجحفة بحق الاعلام الفلسطيني.

يُذكر أنَّ هذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها شركة "ميتا" عبر تطبيقاتها المختلفة على حظر المحتوى والصفحات الفلسطينية، فقد سُجلت قيام الشركة بحذف مئات الأرقام على واتساب لصحفيين وإعلاميين فلسطينيين، دون الاستجابة لطلبات وقف التقييد والحذف ضد المحتوى الفلسطيني.

وبدلًا من أنَّ تُساعد شركة "ميتا" في استثمار هذه البرمجيات لتطوير المجتمع الرقمي وخدمة المحتوى الهادف، يتم إقصاء المحتوى الفلسطيني دون أي اعتبار لمبادئ حرية العمل الإعلامي وحرية الرأي والتعبير.