محدث نتنياهو لغانتس: عليك أن تفعل شيئًا واحدًا.. وهذا رد الأخير!

نتنياهو وغانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعا رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، رئيس حزب "المعسكر" بيني غانتس وفريقه إلى محادثات مباشرة من أجل "التوصل إلى اتفاقات".

وقال نتنياهو في تدوينة نشرها عبر "X"  المعروف بـ"تويتر" سابقًا: "أريد التوجه بالحديث لبيني غانتس، لدينا العديد من الاختلافات، ولكن لدينا أيضًا الكثير من القواسم المشتركة، كلانا يحمل اسم بنيامين، وكلانا قاتل في ساحة المعركة ضد عدو مشترك".

وأضاف: "اليوم يتوقع منا غالبية الناس أن نفعل شيئًا من أجل هدف مشترك، يريدون منا أن نتوصل إلى اتفاق، ولكن من أجل التوصل إلى اتفاقات".

وخاطب غانتس بقوله: "عليك أن تفعل شيئًا واحدًا بسيطًا: ضع جانبًا جميع الشروط المسبقة، وجميع العقبات، وتعال لغرفة التفاوض، ولهذا السبب أدعو فريقكم صباح الغد للجلوس مع فريقنا وسنفعل ما يتوقعه غالبية الشعب الإسرائيلي أن نجلس ونتوصل إلى اتفاقات".

من جهته، رفض غانتس، عرض نتنياهو، في خطاب ألقاه أمام حزبه مساء اليوم، شدد خلاله على أن "إسرائيل تحكم بواسطة حكومة أقلية متطرفة غير مؤهلة".

واعتبر غانتس، عرض نتنياهو هو محاولة لخداع الرأي العام بأنه يسعى للتوصل إلى تفاهمات، وذلك على خلفية خطة التسوية التي طرحها الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ.