البرغوثي لـ"خبر": لا يمكن فصل ملف المصالحة المجتمعية عن باقي الملفات

16
حجم الخط

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  مصطفى البرغوثي، عدم اطلاعه على النتائج الدقيقة لما جرى في المباحثات بين حركتي فتح وحماس في الدوحة، مضيفاً أنه لا يمكن فصل ملف المصالحة المجتمعية عن الملفات الأخرى للمصالحة .

وعن التقدم في مجريات المصالحة، قال البرغوثي في تصريح خاص لـ " خبر " :" أننا سنطلع على ما جرى من مباحثات في الدوحة خلال يومين وعندها نستطيع الحكم إن كان هناك أي تقدم ".

ويرى البرغوثي أن هناك ضغط شعبي كبير على طرفي الانقسام، والشعب الفلسطيني عبر عن رأيه أكثر من مرة لأنه متعطش لرؤية نتائج ملموسة ، مؤكداً على أهمية تطبيق قرارات لجنة الحريات .

يُشار إلى أن مسؤول ملف المفاوضات في حركة فتح عزام الأحمد عاد  من الدوحة إلى رام الله لإطلاع الرئيس محمود عباس على نتائج مباحثات المصالحة مع حركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد مصدر خاص لوكالة "خبر"  أن الأحمد لم يمكث سوى ساعات في رام الله إلتقى خلالها الرئيس محمود عباس وأبلغه بآخر التطورات في مباحثاته مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الدوحة.

وأشار المصدر إلى أن "الأحمد" غادر مساء أمس الثلاثاء إلى العاصمة الأردنية ومنها إلى القاهرة لإبلاغ القيادة المصرية بآخر التطورات ومناقشة الآليات التي تم التفاهم حولها مع حركة حماس.