"مكس تريند" يُدين تقييد "ميتا" النشر في صفحة "الجزيرة فلسطين"

مكس تريند.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند"، اليوم الأحد، تقييد فيسبوك لقناة "الجزيرة فلسطين" من النشر، وتحذير المستخدمين من الإعجاب بالصفحة لأنها تخالف إرشادات فيسبوك، وذلك بعد بث تحقيق كشف عن دور "إسرائيل" في إزالة المحتوى الفلسطيني على منصات شركة ميتا.

وأعرب المركز في بيان له، عن قلقه الشديد حيال اعترافات عضو مجلس الإشراف بشركة ميتا حول التقييد المفرط الذي تتبعه الشركة بحق المحتوى العربي والفلسطيني وقبول فيسبوك الآلاف من طلبات وحدة السايبر الاسرائيلية بحذف المحتوى الفلسطيني.

واعتبر أنّ سياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها شركة ميتا هي تواطئاً بين إدارة الموقع وأجهزة أمن الاحتلال لتقييد وصول المحتوي الإعلامي الفلسطيني إلى العالم أجمع وفي المقابل فيسبوك لم يحظر أو يقيد منشورات تحريضية باللغة العبرية تدعو إلى قتل العرب والفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم .

وجدد المركز، دعوته للجهات الإعلامية الرسمية والصحفية والنقابية وكافة الأطر المجتمعية الفلسطينية بضرورة الإسراع في إطلاق " مجلس فلسطيني موحد للإعلام الرقمي "تكون أولى مهامه مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تهدد الحق والمحتوى الفلسطيني والقيود التي تفرضها إدارة شركة ميتا .