بالصور غالانت: إيران تنشئ مطارًا جديدًا جنوب لبنان لتهاجم "إسرائيل"

غالانت: إيران تنشئ مطارًا جديدًا جنوب لبنان لتهاجم "إسرائيل"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وزير جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يؤاف غالانت، مساء اليوم الإثنين، على أن إيران تنشئ مطارًا جديدًا في منطقة جبل قلعة جبور جنوب لبنان، لتنفيذ هجمات ضد "إسرائيل".

واستعرض غالانت في مؤتمر معهد سياسات مكافحة الإرهاب في جامعة رايخمان، صورًا جوية وأخرى من الأقمار الصناعية لمكان المطار (على بعد 20 كيلو مترًا من حدود شمال فلسطين المحتلة)، والعلم الإيراني، وراية حزب الله، يرفرفان في المكان.

وبعث برسالة إلى حزب الله ولبنان، قال فيها: "إذا وصلنا إلى صراع، فلن نتردد في استخدام القوة المميتة للجيش الإسرائيلي. حزب الله ولبنان سيدفعان ثمنًا باهظًا ومؤلمًا"، مردفا: "أن الأرض لبنانية، والسيطرة إيرانية، والوجهة هي إسرائيل".

وشدد على أن إيران تمثل حاليًا أكبر تهديد لإسرائيل وللاستقرار الإقليمي والنظام العالمي، مشيرًا إلى مساعيها في محاولة الوصول إلى قدرة نووية عسكرية وهي أقرب من أي وقت مضى.

واتهم وزير جيش الاحتلال، إيران أنها تقوم بعملية استيلاء جغرافي وأيديولوجي على دول المنطقة وتشجع الهجمات "الإرهابية" في جميع أنحاء العالم. وفق قوله.

وذكر أن الهدف الإيراني هو خلق حرب استنزاف ضد إسرائيل على جميع حدودها، وفي الوقت نفسه الاستمرار في تطوير الأسلحة النووية وتجهيزها، معتبرًا أن هذه الجهود تمس كل دولة في محيطنا.

وتطرق لما يوصف أنها استفزازات حزب الله على الحدود الشمالية، قائلًا: "إن الاستفزازات المتكررة من قبل حزب الله على الحدود الشمالية هي عمل متعجرف وخطير، بتشجيع إيراني".

ووجه رسالة تهديد لأمين عام حزب الله اللبناني، قال فيها: "إنه يريد تصوير نفسه على أنه المدافع عن لبنان، لكنه في الواقع يجعل لبنان ومواطنيه رهينة لخدمة المصالح الإيرانية والشيعية.. إذا أخطأ التقدير فسيصبح مدمرا للبنان".

وادّعى بأن إيران تحاول بناء جبهة ضد إسرائيل من مختلف الحدود، وتعمل مؤخرًا من الحدود الأردنية - العراقية المشتركة بهدف السيطرة عليها ومنها استغلال ذلك لتهريب الأسلحة إلى الضفة الغربية، كما أن حماس والجهاد في قطاع غزة تنخرطان بشكل متزايد في محور الشر الإيراني، وفق قوله

غالانت: إيران تنشئ مطارًا جديدًا جنوب لبنان لتهاجم "إسرائيل"
غالانت: إيران تنشئ مطارًا جديدًا جنوب لبنان لتهاجم "إسرائيل"