وزير الصحة الليبي: توقعات بارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "دانيال" إلى 10 آلاف قتيل

العاصفة دانيال
حجم الخط

طرابلس - وكالة خبر

توقع وزير الصحة الليبي عثمان عبد الجليل، بأن يرتفع عدد ضحايا إعصار "دانيال" إلى 10 آلاف قتيل، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل لحتى الآن 3 آلاف قتيل بسبب الإعصار.

وقال خلال مقابلة أجرتها معه قناة "المسار" الليبية، اليوم الثلاثاء، إن "عدد المفقودين بالآلاف والمتوقع أن يصل عدد المفقودين إلى نحو مئة ألف شخص"، مؤكدا أن "الأوضاع في مدينة درنة تزداد مأساوية، ولا توجد إحصائيات نهائية لأعداد الضحايا".

وأشار إلى "تعذر الوصول إلى الكثير من الأحياء"، مطالبا "الدول الصديقة بالمساعدة في إنقاذ ما تبقى من درنة في مناطق الجبل".

يذكر ان أعصار متوسطي أطلق عليه اسم "دانيال"، ضرب الأحد الماضي شرق ليبيا لا سيما بلدة الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي حيث تم إعلان حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام.

وأعلن المجلس الرئاسي في ليبيا في بيان، أن درنة وشحات والبيضاء في برقة بالشرق مناطق منكوبة، بسبب السيول التي اجتاحتها.

ومن جانبه، أفاد المتحدث باسم الحكومة أحمد المسماري، مساء أمس، بأن عدد القتلى "في مدينة درنة فقط تجاوز الـ2000 ولا زال هناك في درنة آلاف المفقودين من 5000 إلى 6000 مفقود وهذا الرقم قابل للزيادة وبشكل كبير جدا".

وأضاف المسماري أن انهيار سدين في جنوب درنة أدى إلى انتشار كميات كبيرة من مياه الفيضانات أدت إلى جرف أحياء كاملة إلى البحر.