انطلاق أعمال مؤتمر سفراء فلسطين لدى دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى دول أمريكا اللاتينية والكاريبي
حجم الخط

بوغوتا - وكالة خبر

انطلقت أعمال مؤتمر سفراء دولة فلسطين لدى دول أمريكا اللاتينية والكاريبي في العاصمة الكولومبية بوغوتا، اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي.

وتحدث المالكي في كلمته خلال افتتاح المؤتمر، عن آخر التطورات على الأرض، والمستجدات السياسية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، كما وضع الحضور بصورة الحراك الدبلوماسي المكثف الذي تقوده الوزارة بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس.

وأطلع الحضور على التحركات العملية الهادفة إلى تكثيف الجهود لتعزيز التعاون على مختلف المستويات بهدف تطوير الأداء الدبلوماسي، خاصة ما يتعلق بوضع آليات لمواجهة السياسات الاحتلالية على المستويات السياسية والتنموية.

 ويقدم السفراء خلال أعمال المؤتمر التي تستمر على مدار يومين، مداخلاتهم التي تهدف لتعزيز الأداء الدبلوماسي، وتوصياتهم ومقترحاتهم لمواجهة التحديات القائمة، وكذلك البناء على الفرص المتاحة لتحقيق المنافع والمكاسب في المجالات الدبلوماسية والسياسية والتنموية.

كما يتخلل المؤتمر نقاشات حول وضع الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، واستضافة رئيس الكونفدرالية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي (الكوبلاك) رفائيل المصري، لوضع الحضور في صورة مساعي الكونفدرالية لعقد مؤتمرها المقبل، وسبل تقديم الدعم لها في ذلك بصفتها ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في القارة.

وعلى الصعيد الثنائي، سيعقد المالكي خلال زيارته لقاءات مع كل من رئيس جمهورية كولومبيا غوستافو بيترو، ووزير الخارجية ألفارو ليفيا، ورئيس مجلس الشيوخ الكولومبي إيفان فازكيز، إضافة إلى لقاءات أخرى وفعاليات عديدة على هامش أعمال المؤتمر