بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 13 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين جواد الكزحة، وأحمد مؤمن أبو زيد من بلدة قباطية، والأسير المحرر شداد عبد الله العارضة شقيق الأسير محمود أحد الأسرى الستة الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع، من عرابة، ومحمود أحمد عريدي من قرية جلقموس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وعلى جانب آخر، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا بين بلدتي سيلة الظهر جنوب جنين وبرقة شمال غرب نابلس، وتُجري عمليات تفتيش لمركبات المواطنين، والتدقيق في هوياتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حركة المرور تشهد تشويشا على حاجز "شافي شمرون"، ودوار دير شرف غرب نابلس، إضافة إلى تشديد الإجراءات على حاجز حوارة جنوب نابلس.

نابلس: قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سمير يوسف محمد صوافطة (49 عاما) على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس أثناء عودته من مدينة رام الله.

ومن جانبه، قال رئيس بلدية بيت فوريك حسين الحج محمد، إن قوات الاحتلال أغلقت في ساعات الصباح الباكر حاجز بيت فوريك شرق نابلس، في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وعرقلة لحركة المواطنين والطلبة.

وأضاف أن قوات الاحتلال تضيق الخناق على نحو 24 ألف مواطن من أهالي بلدتي بيت فوريك وبيت دجن، من خلال إغلاق الحاجز العسكري، الذي يعتبر المدخل الوحيد لهما، وذلك بشكل شبه يومي ومتكرر.   

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة العسكري صباح اليوم، وأعادت فتحه، ما تسبب بعرقلة تنقل المواطنين.

طولكرم: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة قفين شمال طولكرم، واعتقلت محمد أشرف عمار، بعد أن داهمت منزله في المنطقة الغربية من البلدة.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة الرام شمال القدس المحتلة، واعتقلت الشاب حذيفة الحرباوي، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المرابطة المقدسية نفيسة خويص في بلدة الطور، واستدعتها للتحقيق.

يُذكر أن خويص تعرضت عشرات المرات للتحقيق والإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق آخر، أصيب عشرات الطلبة، اليوم، بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط تجمع المدارس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاهها، ما تسبب بإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

قلقيلية: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إبراهيم أبو لبدة (26 عاما)، وسرقت مبلغا ماليا بقيمة 6 آلاف شيقل، وأتلفت ست عبوات "تنكة" من زيت الزيتون، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين يوسف وإسلام نوفل في العشرينيات من عمرهما، ووهيب عبد الكريم مسكاوي (18 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد المعز أبو تركي (24 عامًا)، بعد أن داهمت منزله في مدينة الخليل، وفتشته.

كما اقتحمت بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وفتشت منزل أمين سر حركة "فتح" عيسى الحلايقة، واستولت على مركبتين تعودان لعائلته.

في جانب آخر، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام مخيم العروب شمالا.