الأسير ماهر الأخرس يُعلق إضرابه المفتوح عن الطعام

الأسير ماهر الأخرس يُعلق إضرابه المفتوح عن الطعام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علق الأسير ماهر الأخرس، اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لـ 23 يومًا متتاليًا.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ صدر عنها، أنّ الأسير الأخرس علّق إضرابه عن الطعام، لإعطاء الفرصة لمحاميه التفاوض مع النيابة، بعد صدور لائحة اتهام بحقه وتم تعيين جلسة قراءة بتاريخ 26/10/2023.

بدوره، أكّد نادي الأسير الفلسطيني، على أنّ الاحتلال يمارس ضغوطًا على المضربين، باستخدام كل أدوات التنكيل والسياسات الممنهجة بحقهم، في محاولة مستمرة لكسر إضرابهم، كما تواصل احتجازهم في زنازين انفرادية، وفي ظروف قاسية وصعبة.

وحذّر من المخاطر الحقيقية التي تهدد حياتهم، في ظل وجود الحكومة "الإسرائيلية" اليمينية المتطرفة، التي اغتالت الأسير خضر عدنان بعد إضراب استمر لمدة 86 يومًا، والتي تمارس أيضًا جريمة الاعتقال الإداري على نطاق واسع، الذي لم يشهد مثل هذا الارتفاع منذ أكثر من 20 عامًا.

وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، بالإضافة إلى محاكمه التي تواصل دورها الأساسي في ترسيخ الجرائم بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وكان آخرها تأجيل محكمة الاحتلال إصدار قرار بشأن الاستئناف الذي تقدمت به محامية المعتقل خلوف ضد قرار استمرار اعتقاله الإداري، حتى تاريخ 19 أيلول/ سبتمبر الجاري، رغم وضعه الصحي الخطير الذي يواجهه في زنازين "عيادة سجن الرملة".