جهود حثيثة من الرئيس بري

أبو مرزوق يُعلن دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في مخيم عين الحلوة

عين الحلوة
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أعلن نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج موسى أبو مرزوق، عن دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

وقال عبر صفحته الرسمية على منصة (إكس)، مساء يوم الخميس: "بدأ وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وإننا إذ نشكر جهود الرئيس بري على توجيهاته بحقن الدم الفلسطيني، والعمل على عودة اللاجئين للمخيم".

وأضاف: "نحن لن نخذله بالتزاماتنا اتجاه أمن المخيم واحقاق العدالة وخدمة شعبنا وبلسمة جراحه"

يشار إلى أن المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أعلن اليوم، أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، مبينًا أن اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ، الساعة السادسة مساء الخميس، 

وقال المكتب في بيان، إن "المساعي التي بذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري طوال اليوم لوقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة قد نجحت"، متابعًا: "تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في المخيم يبدأ سريانه عند الساعة السادسة مساء يوم الخميس".

ويذكرأن حالة من الهدوء الحذر، سادت صباح اليوم، في كافة محاور المخيم، بعدما تراجعت حدة الاشتباكات العنيفة التي تواصلت طوال الليل، واشتدت خلال ساعات الصباح الأولى.

ووفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "وال"، أفادت بأن عدد القتلى الذين سقطوا جراء الاشتباكات الدائرة في المخيم، ارتفع منذ أسبوع إلى 15، بالإضافة إلى أكثر ‏من 150 جريحا.